رئيس الوزراء: إجلاء طلابنا من الصين موقف أصيل للأشقاء الإماراتيين

> عدن «الأيام» العين

> أشاد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، بالمبادرة الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مقر الطلاب اليمنيين وعائلاتهم من ووهان الصينية التي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد.
وقال عبدالملك في تغريدة على تويتر: "إجلاء أبنائنا الطلاب وعائلاتهم من ووهان في الصين موقف كريم وأصيل من أشقائنا في دولة الإمارات.. لهم منا كل الشكر والتقدير".

وأعرب رئيس الحكومة اليمنية عن شكره للحكومة الصينية على ما قدمته من رعاية واهتمام للطلاب اليمنيين، متمنيا أن يتمكن العالم من احتواء الخطر الداهم لفيروس كورونا.

يذكر أنه بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بإجلاء رعايا عدد من الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية بؤرة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وذلك بناءً على طلب حكوماتهم ونقلهم إلى "المدينة الإنسانية" في أبوظبي.

وتأتي المبادرة الإماراتية في إطار النهج الإنساني الذي تنتهجه في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء ومد يد العون والمساعدة لهم في الظروف الصعبة.
وقامت طائرة مجهزة ومزودة بخدمات طبية متكاملة بعملية الإجلاء، والتي ضمت عدد 215 شخصا من رعايا دول عربية وصديقة، حيث شارك في عملية الإجلاء فريق الاستجابة الإنساني الذي تضمن فريقا من المتطوعين. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى