الحكومة تدعو المنظمات الدولية إلى سرعة إغاثة نازحي الجوف

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أمس الأربعاء، المنظمات الدولية إلى التدخل الإنساني العاجل لإغاثة وتخفيف معاناة نازحي محافظة الجوف الذين لجؤوا إلى محافظة مأرب خلال اليومين الماضيين بعدما سيطرة جماعة الحوثي على منطقة الحزم مركز محافظة الجوف.

وأمس التقى نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، د. نزار باصهيب، في العاصمة المؤقتة عدن مدير عام فرع وزارة التخطيط في محافظة الجوف د. حسين البشيري، ونائب مدير عام فرع وزارة التخطيط في محافظة مأرب م. عبدالقوي الشرعبي، حيث أطلع المسئولان نائب الوزير على الأوضاع العامة للنازحين واحتياجاتهم الإنسانية الإيوائية والغذائية والدوائية.

وذكرت وكالة سبأ الشرعية أن باصهيب وجه تعميماً عاجلاً إلى كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية للمساهمة من خلال تدخلاتها في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة للنازحين الذين يواجهون ظروفاً صعبة، ومن المقرر إيصال مساعدات عاجلة للنازحين تشمل حوالي 6 آلاف و500 سلة غذائية مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية، إضافة إلى تقديم منظمتي اليونيسيف وأدرا ومنظمات أخرى، مساعدات تشمل توفير المياه والعيادات المتنقلة والغذاء والخيام والبطانيات وغيرها من المساعدات.

كما ناقش باصهيب مع مدير منظمة أدرا في اليمن، ادجر كاستلو، إمكانية تدخل المنظمة لإغاثة الآلاف من نازحي محافظة الجوف في مأرب، وتوفير المتطلبات اللازمة للتخفيف من معاناتهم.

وعلى صعيد آخر، وقّع نائب وزير التخطيط على تجديد الاتفاقيات الأساسية لعدد من المنظمات لمواصلة تنفيذ أنشطتها وبرامجها المختلفة بمحافظات الجمهورية، وجرى التوقيع مع مدير منظمة أدرا في اليمن ادجر كاستلو، العاملة في مجالات الإغاثة والصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء، ومدير منظمة الأيادي النقية في اليمن د. عبدالمجيد الشعبي، العاملة في مجالات الصحة، ومدير منظمة الإغاثة الدولية في اليمن معتصم حمدان، العاملة في مجالات الغذاء والحماية، ومديرة منظمة أطباء بلا حدود الأسبانية في اليمن كارولين دوكارم، العاملة بمجالات الصحة والطوارئ الطبية.

كما ناقش نائب وزير التخطيط، خلال لقائه، مع مدير منظمة The Halo Trust ماتيو مات، بحضور مدير العمليات بالمنظمة كريست كوبر، والمدرب والخبير الأردني بمجال الألغام محمد العمري وضابط التنفيذ بالمنظمة عبدالخالق العبدلي، جهود المنظمة في مجال تأهيل كوادر المركز الوطني لنزع الألغام والقيام بعمليات المسح ونزع وإتلاف الألغام والمتفجرات بعدد من مناطق ومحافظات الجمهورية.

حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى