الإمارات تجهز مدينة في 48 ساعة لاستقبال العائدين من الصين "فيديو"

> أبوظبي «الأيام» سكاي نيوز عربية

> جهزت دولة الإمارات مدينة كاملة خلال أقل من 48 ساعة، لتستقبل العالقين من رعايا دول عربية وأجنبية الذين أعلن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، إجلاءهم من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة فيروس كورونا.

وقال الشيخ محمد بن زايد، اليوم، إن هؤلاء "سيحظون بالرعاية الشاملة في الدولة قبل عودتهم إلى بلدانهم".

وكتب ولي عهد أبوظبي على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "تابعت باهتمام إجلاء العالقين من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات، سيحظون برعاية صحية شاملة للتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بلدانهم".

وأضاف: "نشكر الحكومة الصينية على تعاونها ونثمن جهود أبنائنا المتطوعين في هذه المهمة، إيماننا راسخ بوحدة المصير الإنساني".

هذا، وتضم مدينة "الإمارات الإنسانية" أكثر من ألف غرفة مجهزة بشكل كامل، لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعاية الدول الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم، ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً.

وخلال هذه الفترة، ستُوفر لهم منظومة رعاية صحية متكاملة من قبل كوادر طبية وخدمية على مدار 24 ساعة، بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، إلى حين التأكد التام من سلامتهم.

وقال قائد فريق الاستجابة الطبي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة مطر سعيد النعيمي: "ستبدأ الرعاية الطبية للضيوف بمجرد ركوبهم الطائرة المتجهة إلى أبوظبي، إذ سيرافقهم على متنها فريق طبي"، مضيفاً: "بمجرد وصولهم إلى مطار أبوظبي، سيتم إجراء فحوصات طبية مبدئية هناك، ثم سيتجهون إلى المدينة الإنسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى