"أدباء الجنوب" بلحج يستعرض التجربة القصصية للأديب الشاطري

> الحوطة «الأيام» خاص

> كرّم فرع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج الأديب والقاص عياش الشاطري عرفاناً بدوره الأدبي والثقافي ولإسهاماته المتعددة في الارتقاء بالحركة الأدبية والثقافية وتشجيعه للعديد من المواهب والأقلام الإبداعية الواعدة بالمحافظة.
جاء ذلك خلال صباحية أدبية حول التجربة القصصية والإبداعية للشاطري نظمها الاتحاد، أمس، ضمن فعالياته الأسبوعية في مقره بمدينة الحوطة.

"أدباء الجنوب" بلحج يستعرض التجربة القصصية للأديب الشاطري
"أدباء الجنوب" بلحج يستعرض التجربة القصصية للأديب الشاطري

وتحدث الشاطري عن تجربته في كتابة القصة القصيرة وتأثره بالعديد من كتاب القصة والرواية من خلال قراءته المتعددة لأشهر الكتب أمثال نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، أنطون تشيخوف، جوركي.. وغيرهم من الكتاب، مشيراً إلى أنه ومن خلال القراءة والاطلاع المستمر تكونت لديه ثقافة واسعة وفتحت أمامه آفاق متعددة ساهمت إلى حد كبير في صقل وتطور موهبته الإبداعية في كتابة القصة القصيرة.

يذكر أن الأديب الشاطري أصدر العديد من المجموعات القصصية القصيرة؛ منها: الشبيه بعزرائيل، زهرات الشاطري، مجانين ولكن، ويعزفون نشازًا، إضافة إلى إصدارات ثقافية متنوعة.
أثريت الفعالية بالعديد من المداخلات من قِبل الشاعر عبدالله محمود الشريف، والأديب كمال منعيم، والكاتب عادل إبراهيم، وعدد من قيادات الاتحاد والمهتمين بالشأن الثقافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى