كلية التربية بسقطرى تقيم حفلا ثقافيا في أسبوع الطالب الجامعي

> حديبو «الأيام» فرج سالم

>
 أقامت كلية التربية بسقطرى، صباح اليوم، حفل اليوم الثقافي الثاني ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي تحت شعار "التحفيز لمواهب طلبة الكلية".

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد سعيد، تلا ذلك كلمة ألقاها عميد كلية التربية د. سعد عامر الدعرهي، أكد خلالها أن هذا النشاط يأتي ضمن الجهود التي يقوم بها المجلس الطلابي من أجل النهوض بالواقع الطلابي وتشجيع الطلبة على الإبداع من خلال إقامة الأنشطة الثقافية المختلفة التي تفسح لهم المجال لعرض مواهبهم المختلفة، شاكراً رعاية وحضور السلطة المحلية وكل من ساهم في دعم وإنجاح هذا اليوم الثقافي وكافة الأعمال والأنشطة التي تنفذها الكلية.

وأشار المحافظ رمزي محروس، في كلمته خلال الحفل، إلى أن السلطة المحلية تولّي اهتمامها البالغ بالقطاع الأكاديمي والتعليمي بشكل عام في المحافظة مهما كانت المشاغل كثيرة، موضحاً أن الشباب هم الأمل الوعد والمستقبل المشرق والعماد والأساس القوي التي تعتمد عليه المحافظة، مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل مع الداعمين في تذليل كل الصعاب والعوائق التي تواجهها كلية التربية وكلية المجتمع والقطاع التعليمي بشكل عام في المحافظة، سواء كانت الصعوبات من رئاسة الجامعة أو من الحكومة.

وحيّا المحافظ محروس الجهود الكبيرة التي يقودها د. سعد الدعرهي عميد الكلية، على إقامة الفعاليات الثقافية وتكريم الطلاب والطالبات الأوائل المتفوقين في مستواهم الدراسي على مستوى تخصصات الكلية، داعياً الطلاب والطالبات إلى الاهتمام بمهاراتهم الثقافية وبذل المزيد من الجهد والعطاء والتميز الأمثل في كافة الفعاليات، والمساهمة الفعلية في إنجاح مثل هذه الفعاليات من خلال المشاركة في الأنشطة، مما يساهم في الارتقاء بالمستويات الثقافية والفكرية، بما يسعى عليه الجميع، "وإننا في السلطة المحلية مستعدون في كل ما يرتقى بالطالب الجامعي".

عقب ذلك، أكد رئيس المجلس الطلابي، عدنان عبدالله الخالدي، أن المجلس الطلابي في كلية التربية يسعى دائماً لمثل هذه الأنشطة الثقافية بالغ الاهتمام؛ كونها تساعد الطلاب في رفع مستواهم الثقافي وكفاءتهم التعليمية ليبرزون بها في كل المجالات، وأن اليوم الثقافي يعتبر سّلماً نحو العلى بالعلم، والثقافة تعتبر من أهم المصادر التي يتغذى بها الفكر ليصل إلى الأهداف وتعود على المجتمع بالفائدة والمنفعة، معبراً عن شكره لكل من ساهم ودعم إقامة حفل اليوم الثقافي وكافة احتجاجات الطلاب ليتميزوا بمستواهم الأكاديمي.

وتخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الثقافية والمشاهد الهادفة المصورة التي تحكي عن أهمية اللغة الإنجليزية في جزيرة سقطرى، وكذا الخواطر والحكم وشرح صناعة واستخدام الوسائل التراثية التي تتميز بها سقطرى، على شكل الرسومات التي استعراضها الطلاب والطالبات من مختلف تخصصات ومستويات الكلية، نالت استحسان الحاضرين.
وفي الختام، كرّم المحافظ "محروس" بمعية عميد الكلية ومدير الإدارة العامة للأمن والشرطة ورؤساء الأقسام بالكلية، الأوائل المتفوقين في فصل الدراسي الأول 2019 - 2020م.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى