تدشين حملة رش ضبابي للقضاء على البعوض بعتق

> عتق «الأيام» عادل القباص

>
دشّن وكيل محافظة شبوة المساعد علي محمد الكندي، ومعه مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة م. حسن محسن البرمة، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عيدروس عوض بارحمة، ومدير إدارة البلديات وصحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بالمحافظة نبيل محمد عيسى، اليوم، بإدارة شؤون البلديات وصحة البيئة بالمحافظة، تدشين أعمال المكافحة الحشرية المكثفة المرحلة الأولى مكافحة البعوض.

وأثناء التدشين، أكد الوكيل الكندي أن حملة الرش الضبابية تأتي في أطار دعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ أ. محمد صالح بن عديو، والتي تنفذها إدارة البلديات وصحة البيئة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

ودعا الوكيل الجهات المعنية والمنظمات الدولية والمحلية إلى دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات الطوعية الهادفة إلى المحافظة على الإصحاح البيئي والقضاء على البعوض الحامل للحميات لما من شأنه إنقاذ حياة المواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة وقاسية.

فيما أوضح مدير إدارة البلديات وصحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بالمحافظة، نبيل محمد عيسى، أن الحملة تهدف إلى التخلص من البؤر ومصادر التوالد وتكاثر البعوض البالغ في العاصمة عتق وضواحيها المعالجة الهندسية من خلال الردم والشفط وتصحيح العطب الحاصل في شبك المياه والمجاري بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، وتستمر 14 يوماً للتخلص من توالد وتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى