تدريب 22 عاملًا في تطبيق المعايير المعتمدة لمكافحة الجراد الصحراوي

> عدن «الأيام» خاص:

> دأت بالعاصمة عدن، اليوم السبت انطلاق دورة تدريبية في تطبيق المعايير المعتمدة، لمكافحة الجراد الصحراوي بالطرق الآمنة للإنسان والبيئة، والحفاظ على موارد المكافحة، والتي ينظمها مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن، والممول من البنك الدولي، وبمشاركة 22 متدربًا ومتدربة، ويستمر التدريب لمدة 6 أيام متواصلة.

واستعرض مدير الإدارة العامة لوقاية النبات المهندس علي سيف الشيباني، أهمية قيام مثل هذه الدورات النوعية في مجال تطبيق المعايير المعتمدة لمكافحة الجراد الصحراوي بالطرق الآمنة للإنسان والبيئة، للعاملين بإدارة مكافحة الجراد الصحراوي، بغية الحفاظ على المحاصيل الزراعية من الجراد الصحراوي، الذي يهدد الأمن الغذائي وسبل العيش في بلادنا، مطالبًا إياهم بالاستفادة من كل ما سيتلقونه في هذه الدورة وتطبيقه على أرض الواقع.

وألقى د. جميل أنور رمضان مدير مركز مكافحة الجراد الصحرواي في عدن، كلمة شَكر فيها وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، على إتاحة الفرصة لإقامة هذه الدورة التدريبية، كما رحب فيها بالمتدربين والذين تحمّلوا عناء السفر لحضور هذه الدورة التدريبية، وتقدم بالشكر لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" لتنظيمها لهذه الدورة النوعية في تطبيق المعايير المعتمدة لمكافحة الجراد الصحراوي بالطرق الآمنة للإنسان والبيئة، والتي تعتبر باكورة نشاط مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن، كما أشار إلى أهمية البحث واطلاع المتدربين لكل ما هو جديد في مكافحة الجراد الصحراوي.

وأضاف د. تامر عبدالحميد خبير مسح مكافحة الجراد الصحراوي في مشروع الاستجابة بمنظمة "الفاو"، كلمة نيابةً عن "الفاو" شَكر في بدايتها الوزير السقطري والمشاركين في مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي، ومركز الجراد الصحراوي بعدن، على التنسيق والتنظيم لمثل هذه الدورات التي تقيمها منظمة "الفاو"، والهادفة إلى تمكين العاملين بمكافحة الجراد الصحرواي، من رفع قدراتهم والتعرف على التقنيات والأساليب الحديثة والنموذجية لمكافحة الجراد الصحراوي بطرق معمول بها عالميًا، كما رحب بالمتدربين و شكرهم على حضورهم، مطالبًا إياهم بالاستفادة القصوى من برنامج الدورة، وكذلك من خبرات المدربين، وتطبيق ما تعلموه ميدانيًا، للحيلولة من تكاثر الجراد الصحراوي، والذي سيؤثر سلبًا على المحاصيل الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى