هيئات الانتقالي تطالب قوة الواجب 802 السعودية الالتزام بدفع الرواتب

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية العمومية والقائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم، اجتماعاً طارئاً لهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة عدن.

وفي مستهل الاجتماع، اُستعرضت التطورات العسكرية على جبهات القتال المشتعلة ضد مليشيا الحوثي في كرش وثرة، أكدوا ضرورة تقديم الدعم الكامل بالتنسيق مع قيادة التحالف العربي للأبطال الميامين الذين يسطرون أروع الملاحم القتالية شمال الضالع، وكذا العمل على إيجاد حلول جذرية لعلاج الجرحى ورعاية أسر الشهداء.

وخلال الاجتماع، ندّد الحاضرون تلك الإشاعات المروجة بخصوص تشكيل قوات بديلة غير نظامية التي لا تنتمي للمؤسسة الأمنية، لإحلالها محل القوات الجنوبية المنضوية تحت إدارة أمن عدن، مؤكدين رفضهم التام لتلك المحاولات ووقوفهم المطلق واللامحدود إلى جانب كافة القوات التي ساهمت بتحرير العاصمة عدن ومحافظات الجنوب ولا زالت تذود في حياض الدفاع عن الوطن ومنشآته.

وأضافوا في الاجتماع، استياءهم الشديد بشأن منع وفد المجلس الانتقالي التفاوضي من العودة إلى وطنهم، مطالبين قيادة التحالف العربي بتبرير تلك التصرفات مع حليفهم الصادق، وذلك لموقف المجلس المؤيد لاتفاق الرياض والتعاطي الإيجابي والمرونة التي يبديها لتنفيذ كافة بنوده، مشيراً في الوقت ذاته إلى استمرار خذلان الشرعية الواضح لقيادة التحالف سياسياً وعسكرياً، وكذا رفضهم تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

وحذروا في اجتماعهم المنعقد، يوم أمس، استمرارية عبث الحكومة اليمنية بالموارد الحيوية الاقتصادية وفشلها المستمر في أداء عملها من بينها مواجهة الأوبئة الخطيرة التي تفشت مؤخراً، وعدم اتخاذها أية إجراءات أو تدابير لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الفتاك، وكذا إمعانها في مماطلة صرف المرتبات وعرقلة أعمال المؤسسات الخدماتية، إضافة إلى حملات القتل، والتنكيل، والاعتقال التعسفي، التي طالت أبناء شعبنا في شبوة، وأبين، ووادي حضرموت، والمهرة، وسقطرى.

واختتم الاجتماع، استغراب الحاضرين من تقاعس قيادة قوة الواجب 802 السعودية بالعاصمة عدن، وعدم تنفيذها لتعهداتها السابقة بدفع المرتبات، الأمر الذي أثر سلباً على أوضاع المنتسبين للأجهزة الأمنية وفاقم من معاناة أسرهم.

هذا، وقد تمخض الاجتماع، بصدور حزمة من القرارات الهامة بشأن التصعيد السياسي والعسكري والأمني التي سيتم تنفيذها بشكل مباشر، على أن تبقى هيئة رئاسة المجلس وكذا اللجنة العسكرية والأمنية في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات وتنفيذ القرارات.

حضر الاجتماع اللواء سالم السقطري مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي، واللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، واللواء محسن عسكر مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون العسكرية، وعدد من رؤساء الدوائر بالأمانة العامة، ورؤساء اللجان بالجمعية الوطنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى