حرمان مستفيدين من مساعدات الغذاء العالمي بردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
عبر العشرات من الأهالي، بمديرية ردفان، اليوم الثلاثاء، عن استيائهم الشديد، إزاء حرمانهم من مستحقاتهم النقدية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، المدشنة نقداً منذ سبتمبر من العام المنصرم بمحافظة لحج.

وأكدوا بأنهم لم يستلموا مستحقاتهم منذ أشهر بسبب تلف الكروت الخاصة بنظام البصمة، فمنهم من سقطت أسمائهم منذ تحويل المشروع من المساعدات الغذائية إلى النقدية.

وأشاروا إلى تقديمهم بلاغات لفريق المؤسسة الطبية المتعاونة مع الغذاء العالمي حول تلك المشاكل، إلا أنهم لم يلقوا أية حلول، ولم يحصلوا منهم غير الوعود إلى نهاية الشهر، مشيرين إلى أنهم حرموا من الحصول على مستحقاتهم لخمسة أشهر، ومنهم من لم يستلم مستحقاته منذ الوهلة الأولى، بسبب سقوط أسمائهم من كشف الاستحقاق. معبرين عن أسفهم الشديد إزاء هذا التماطل من قِبل إدارة الغذاء العالمي في العاصمة عدن، وذلك لعدم إيجاد الحلول المناسبة لهم وصرف مستحقاتهم الفائتة.

وطالبوا الجهات المعنية إلى لفت النظر إزاء هذا التماطل، ومتابعة برنامج الغذاء العالمي فرع عدن.

من جانبه، أوضح منسق فريق مشروع الأمن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية بالمديرية، فضل شعفل، لـ«الأيام»، أن هذه المشاكل التي حدثت مع المستفيدين تم رفع تقرير بشأنها بشكل تفصيلي لإدارة البرنامج بعدن، لإيجاد الحلول المناسبة إلا انه لم يحدث أي تقدم نتيجة لوجود تعقيدات من البرنامج، حد وصفه.

وأكد بأن المؤسسة الطبية الميدانية تبذل قصارى جهودها في متابعة حقوق المستفيدين، مشيراً إلى أن هذه الإشكاليات حدثت لمستفيدين في مديريات ومحافظات أخرى، مما عقدت مسألة المعالجات العاجلة لها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى