غدا.. تعز تودع العميد عدنان الحمادي

> تعز «الأيام» خاص

>
أكدت أسرة الشهيد العميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع أنها ستشيع جثمانه يوم غد إلى مثواه في مسقط رأسه منطقة بني حَمَّاد جنوب محافظة تعز.

ومن المتوقع أن تشهد تعز أضخم موكب تشييع في تاريخها، بالنظر إلى المكانة العالية التي يمثلها العميد الحمادي في قلوب ووجدان أبناء المحافظة الذين قاد الحمادي كفاحهم وتطلعاتهم للخلاص من مليشيات الحوثي الانقلابية ومليشيات سلطة الأمر الواقع التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، التي تحوم حولها شبهات اغتياله في 2 ديسمبر الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس تنسيق الحراك الشعبي في تعز باسم الحاج، في تصريح لـ «الأيام»: «إن اللجنة الرسمية المكلفة من محافظ المحافظة وقيادات مجلس الحراك الشعبي تعز وأحزابا سياسية وشخصيات اجتماعية وفعاليات شعبية وأهلية وقيادات اللواء 35 مدرع، تواصل اجتماعاتها وترتيباتها لتشييع الشهيد الحمادي»، مؤكداً أن التشييع تقرر يوم غد استجابة لطلب أسرة الشهيد.

وحث الحاج جموع المواطنين على التفاعل واعتبار يوم التشييع استفتاءً شعبياً للتنديد بالجريمة السياسية، مؤكداً أن الدفن والتشييع لا يعني بتاتاً دفن القضية.

وشدد الحاج على أن مجلس تنسيق الحراك الشعبي تعز يضع قضية الحمادي في صدارة جدول أعماله، باعتبار جريمة الاغتيال السياسي إحدى المعضلات المستدامة الملازمة للمشهد السياسي في اليمن، والذي التصق وتخضب بالدم، موضحاً أن مجلس تنسيق الحراك الشعبي خلال الأسابيع القادمة سيضع الرأي العام أمام تطورات ومستجدات المسار القانوني للقضية بالتنسيق مع فريق المحامين.

وكان زكريا عدنان الحمادي، نجل قائد اللواء 35 مدرع، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تشييع جثمان والده، الجمعة القادمة (غداً) في مسقط رأسه، جوار منزله الواقع في منطقة «العين»، في «بني حَمَّاد»، التابعة لمديرية المواسط، محافظة تعز.

وتابع: «سيتم تأجيل العزاء حتى تنفيذ القصاص، والانتصار لقضية الشهيد».

وأرفق زكريا الحمادي منشوره بصورة للمكان الذي سيتم فيه دفن جثمان والده، في مزرعته الخاصة الموروثة من والده، جوار منزله في القرية. وكُتِبَ على بوابة المكان «مقبرة الشهيد عدنان الحمادي».
واغتيل الحمادي، بعد ظهر الثاني من ديسمبر 2019، داخل منزله الكائن في قريته بني حماد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى