"أدرا" تختتم دورة في الإرشاد الزراعي بردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
اختتمت منظمة أدرا، أمس، دورة تدريبية في مجال الإرشاد الزراعي حول تقنيات الري ومكافحة الآفات الزراعية في مديرية ردفان محافظة لحج، وذلك ضمن تدخلات المنظمة في المديرية لتشجيع المزارعين.

وخلال الدورة، التي استمرت 3 أيام، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمديرية، تلقى 60 مشاركاً، ممن ينشطون في المجال الزراعي، معلومات حول تقنيات الري وآلية مكافحة الآفات الزراعية.

وأكد المشاركون استفادتهم من هذه الدورة واكتسابهم خبرات معرفية للتعامل مع المشاكل التي تصادفهم أثناء النشاط الزراعي، مشيرين إلى أنهم سينقلون ما تلقوه خلال الدورة إلى مزارعين آخرين.

وشكر المشاركون فريق منظمة (أدرا) على الجهود المبذولة لإيصال المعلومات بشكل تفصيلي، وعلى التفاعل مع كل المداخلات والاستفسارت من جانب المزارعين وتلمسهم لمعاناة المزراعين في هذه المناطق بسبب عدم توافر الإمكانات التي تساعدهم على الاستمرار بنشاطهم الزراعي وتطويره رغم وجود الأراضي الخصبة.

وقام فريق الدورة بصحبة مدير مكتب الزراعة بالمديرية، صالح راجح سلمان الوحدي، بالنزول إلى مناطق في المديرية منها منطقة سد سبأ للتعرف على الأراضي الزراعية، مؤكدين بأن في هذه المناطق أراضي خصبة وأن ملاكها بحاجة إلى المساعدة والتشجيع لينشطوا ويطوروا في نشاطهم عبر زراعة محاصيل متنوعة ما سيحسن ظروفهم المعيشية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى