الوالي يطّلع على جاهزية مستشفى الأمل لاستقبال حالات الإصابة بكورونا

> عدن «الأيام» خاص

>
تفقد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن، د. عبدالناصر الوالي، اليوم الأحد، مستشفى الأمل المجهز لاستقبال حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا كمحجر صحي مؤقت.

واطّلع الوالين خلال زيارته للمستشفى من د. فهد عبد القوي، مدير عام الصحة والسكان بالبريقة، و م. سعيد محمد سعيد مدير عام مصافي عدن، وإدارة المستشفى، على الاستعدادات التي جرى اتخاذها لاستقبال أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الوالي أنه، حتى اللحظة، لم تسجل أية حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة عدن، مشيراً إلى أن لجنة مجابهة فيروس كورونا في المجلس الانتقالي الجنوبي ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، حريصون على الشفافية في تقديم المعلومات، وصحة المواطن أولوية لدى الجميع.

وشدد عضو هيئة رئاسة الانتقالي على عدم الاستهانة بالأمر، والبقاء في أقصى درجات التأهب والوقاية والحرص على النظافة الشخصية، والحذر من التجمعات، واتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة عن التجمعات في المساجد، والفنادق، والأسواق، والمطاعم، والحدائق، والتجمعات الأهلية، لافتاً إلى أن الطواقم الصحية بكل مستوياتها والمتطوعون جاهزون لتقديم كل ما يمكن تقديمه لمكافحة الفيروس والوقاية منه.

كما أبدى الوالي تفهمه الكامل لقلق إدارة مستشفى الأمل، موضحاً أن ذلك لا يتعدى كونه إجراءً مؤقتاً، وسيحرص الجميع على أن يبقى المستشفى للوظيفة التي صمم من أجلها وسيحرص الجميع على سلامته وسلامة كل ما يحتويه، مشيداً بجهود السلطة المحلية في مديرية البريقة، وإدارة مصفاة عدن ومكتب الصحة في المديرية وكذلك بجهود د. زكريا القعيطي المكلف بإدارة المستشفى.

ونوّه د. عبدالناصر الوالي في ختام حديثه بأن أ. د. علي الوليدي وفريقه من وزارة الصحة، وأ. د. سالم الشبحي وفريقه من لجنة الانتقالي للإغاثة والأعمال الإنسانية، يعملون كفريق واحد ويبذلون قصارى جهودهم في إدارة الأزمة، محيياً فيهم روح المبادرة في العمل على التوعية والوقاية من فيروس كورونا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى