مدير المعلا يوقف أكثر من 50 ألف كمامة في طريقها إلى الخارج

> عدن «الأيام» خاص

>
أوقف مدير عام مديرية المعلا فهد مشبق، مساء اليوم الثلاثاء، أكثر من خمسين ألف كمامة صحية كانت موجودة بمقر شركة DHL الواقع بمديرية المعلا، في طريق تهريبها إلى خارج البلاد.

وقال مشبق "إن هذه الكمية كانت تتبع تجارا من صنعاء قاموا بإنزالها إلى عدن، لغرض تهريبها إلى الخارج عبر شركة DHL، لكن إغلاق مطار عدن الدولي جعلهم يضعون الكمية بمقر الشركة حتى يعاد فتح المطار ومن ثم تهريبها".

وحسب بلاغ صحفي لمدير المديرية فهد مشبق، تلقت «الأيام» نسخة منه: "تم ضبط أكثر من أربعين حقيبة بكمية إجمالية بلغت ما يقارب اثنين وخمسين ألف كمامة صحية".

وأوضح مشبق أن التجار يقومون بإخفائها، بغرض رفع سعرها ومن ثم بيعها بالسوق السوداء أو تهريبها إلى الخارج، مستغلين في ذلك هلع المواطنين من تفشي وباء فيروس كورونا.. مستغرباً من تواجد هذه الكمية الكبيرة من الكمامات في مقر شركة "DHL" منذ أكثر من شهر وسط انعدامها من السوق المحلي.. مؤكداً بأن السلطة المحلية بمديرية المعلا ستقوم بدفع قيمة الكمية كاملة للتجار بسعرها الرسمي المتعارف عليه بالسوق المحلي ومن ثم توزعها على المواطنين بالمديرية بشكل مجاني للوقاية من وباء فيروس كورونا.

وكانت قيادة المديرية قد تلقت بلاغاً من مصادر خاصة بتواجد كمية كبيرة من الكمامات في مقر DHL، وقوبلت البلاغات بتكتم شديد من إدارة الشركة قبل أن تخضع مخازنها للتفتيش.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى