حضرموت.. استقرار تمويني ومساهمات رجال المال لمواجهة كورونا

> المكلا «الأيام» خاص

>
أكدت قيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الاستقرار التمويني التام للمواد الاستهلاكية ووجود مخزون كافٍ للمواد الغذائية لعدة أشهر قادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، بقيادة وأعضاء غرفة تجارة وصناعة المحافظة بالمكلا، حيث ناقش الوسائل الكفيلة بتدخلات ودعم رجال الأعمال والقطاع الخاص للمساهمة في مواجهة الوباء العالمي كورونا.


واستعرض البحسني الإجراءات المتبعة بالمحافظة لمجابهة فيروس كورونا، والمهام المنوطة بالجهات المدنية والعسكرية، مشدداً على أهمية قيام كل جهة بدورها على أكمل وجه والاستعداد لتنفيذ أي توجيهات ومهام أخرى، في حال تطور الموقف، وأهمية تدخل القطاع الخاص ورجال الأعمال لمساعدة أهلهم ومجتمعهم في إطار المسؤولية الوطنية، وإشراك الجميع في كافة المهام والأنشطة الهادفة لمواجهة فيروس كورونا والتوعية بطرق انتقاله والوقاية منه.

كما وجّه البحسني نداءً عاجلاً إلى رئيس الجمهورية، المشير الركن عبد ربه منصور هادي، وإلى قيادة دول التحالف العربي والدول الخليجية والدول الكبرى والمنظمات الدولية بالاستجابة العاجلة وتقديم المساعدات للمواطنين بحضرموت من أجل درء خطر فايروس كورونا قبل وصوله إلى المحافظة، لافتاً إلى أن الخطر الذي يسببه الفايروس أكبر من مقدرة السلطة المحلية على تحمله بمفردها، وتحتاج إلى دعم ومساعدة كافة الجهات المعنية في الحكومة والمنظمات الدولية، مبيناً ما تعيشه المحافظة حالياً من شح في المحروقات الخاصة بقطاع الطاقة الكهربائية وما سيلقي بها من ظلال على عمل المستشفيات والمحاجر الصحية والمراكز العلاجية والمختبرات.

وناشد المحافظ رجال المال والأعمال والميسورين الحضارم في الداخل والخارج إلى ضرورة استشعار خطورة الوضع والتأهب لأسوأ الظروف قبل حدوثها والتفاعل بإيجابية مع جهود السلطة المحلية الاحترازية والوقائية وأن يجود كل حسب استطاعته، داعياً المؤسسات الحكومية الإيرادية إلى المساهمة، كذلك في المجهود الرسمي في مكافحة كورونا.


وأوضح البحسني بأن السلطة المحلية ستعمل على تقديم المساعدة لتسهيل دخول المستلزمات الطبية والوقائية عبر المنافذ، حيث قامت بتشكيل لجنة لاستقبال التبرعات والدعم الخاص بمواجهة فايروس كورونا، برئاسة مستشار المحافظ د. عبود العبل وعضوية عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمسؤولين ورجال الأعمال والشخصيات الاجتماعية، كما تم فتح حسابات للتبرع عبر البنك المركزي والبنك الأهلي التجاري وهي كالتالي: عبر البنك المركزي على حسابات رقم: (1057006024) بالريال اليمني، (0110110060240) بالدولار الأمريكي، (0610110060240) بالريال السعودي، و للتبرع عبر البنك الاهلي رقم: الحساب (280019) بالريال اليمني، و (01280019) بالدولار الأمريكي، و(06280019) بالريال السعودي.

كما نوه المحافظ فرج البحسني بضرورة عدم رفع أسعار المواد الغذائية والمستلزمات الطبية استغلالاً لحاجة المواطنين لها في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد، موجهاً باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق المؤسسات التجارية والوكالات الدوائية المخالفة.

هذا وتبرع عدد من رجال الأعمال لمساندة جهود السلطة المحلية لمجابهة فايروس كورونا، إذ ساهمت مجموعة بن دول التجارية بمبلغ 50 مليون ريال يمني، ومجموعة بن هلابي التجارية بـ 50 مليون ريال، وشركة (بي. إم. سي). المحضار التجارية بـ 50 مليون ريال، فيما تبرع تجار ورجال أعمال آخرون بمساعدات ومستلزمات عينية تتمثل في تقديم سلل غذائية ومستلزمات طبية منهم مجموعة البسيري ومجموعة باجرش وهائل سعيد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى