وزارة الشباب والرياضة تدشن الحملة الميدانية التوعوية لمخاطر كورونا

> عدن «الأيام» خاص :

> * دشنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان يوم أمس السبت ، في ساحة العروض بخور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن، الحملة الميدانية للتوعية بمخاطر تفشي فايروس وباء كورونا المستجد ، التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ نايف البكري ووزير الصحة العامة والسكان د . ناصر باعوم ، تحت شعار : (إحم نفسك - إحم بلدك - صحتنا مسؤوليتنا).

* ويشارك في هذه الحملة شباب وشابات من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ، وعدد من الناشطين في منظمات المجتمع المدني ومبادرات شبابية وقيادات مجتمعية في العاصمة المؤقتة عدن ، من خلال فرق التوعية ، التي تجوب الأحياء السكنية في المديريات لتعريف المواطنين بخطر الوباء المستجد وطرق الوقاية منه، كما تشمل الحملة توزيع المطبوعات الخاصة بالإرشادات والملصقات، إضافة إلى استخدام مكبرات الصوت لبث المواد الإعلامية التوعوية.

* وقد شهد اليوم الأول للحملة مشاركة واسعة من قبل المتطوعين الذين جابوا أحياء المدينة وسط تفاعل كبير من الأهالي في تلك الأحياء، وشاركت مجاميع شبابية ، برفقة قيادات من وزارتي الشباب والرياضة ، والصحة والسكان ، على متن سيارات مخصصة للحملة ، أطلقت النداءات والفقرات التوعوية عبر مكبرات الصوت .. وكانت الأيام الماضية قد شهدت تدشين الفعاليات الميدانية للحملة في كل من : ساحل حضرموت وشبوة وتعز ومديرية ردفان في محافظة لحج ، علماً أنه سوف تشهد الأيام المقبلة إنطلاق مثل هذه الحملات التوعوية في بقية المحافظات المحررة.

* الجدير بالذكر أنه شارك في تدشين الحملة د. حسن عبدربه القائم بأعمال مدير مكتب وزير الشباب والرياضة وعبدالله البكري مدير عام تنمية الشباب بالوزارة وأحمد مصطفى مدير عام الشباب والصحة في أمانة رئاسة الوزراء ونائب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن محفوظ سيف وماجد الشاجري رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني ومحمد حيدان الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في عدن ، وقيادات شبابية ورياضية أخرى ، وعدد من الإعلاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى