مدير كهرباء أبين لـ«الأيام»: الربط العشوائي والمديونية يدمران المؤسسة

> زنجبار «الأيام» خاص

> قام مدير عام مؤسسة كهرباء أبين أ. محمود مكيش، أمس، بالنزول لتفقد فرع المؤسسة بأحور ومتابعة إضافة طاقة بحجم 2 ميجا وات بدعم حكومي، مشيراً إلى أنه سيتم تركيب وتشغيل الطاقة المضافة الأسبوع المقبل.

وأكد مكيش في تصريح لـ«الأيام» أن "المؤسسة تستعد لاستقبال الصيف الحار بـ 15 ميجا وات من الطاقة المشتراة، الذي أقرها مجلس الوزراء، والذي ستصل قريباً، بعد أن حددنا مكان تركيبها في المجمع الحكومي بزنجبار، والذي ستعمل على حل أزمة الطاقة والتخفيف من معاناة المواطنين من التيار الكهربائي بمديريتي زنجبار وخنفر".

ونوّه بأن "كميات الوقود المطلوبة للمحطة في اليوم الواحد حوالي أربع ناقلات، ولو حولناها بالأرقام فستكون مكلفة، والمواطنون رافضون أن يسددوا ما عليهم من فواتير استهلاكهم للكهرباء، إضافة إلى سرقة التيار بالربط العشوائي، حيث وصلت المديونية إلى 9 مليارات ريال على المواطنين والمؤسسات العسكرية والمدنية، حيث سينعكس ذلك على المؤسسة وعلى المواطن نفسه".

وطالب مُكيش جميع مواطني أبين بالحفاظ على مؤسسة الكهرباء وبتسديد ما على المواطنين من فواتير، ومحاربة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي.

وأشار مكيش إلى أن كهرباء لودر مستقلة ولكن تتبع للمؤسسة العامة بأبين، وقد تم رفدها بـ 10 ميجاوات استعداداً للصيف القادم، وأن كهرباء مديرية رصد يافع معتمدة على 2 ميجاوات طاقة مشتراة مستأجرة، حيث تحتاج إلى إعادة النظر من قِبل المؤسسة العامة في إضافة التوليد وربط شبكة يافع بمديرياتها المختلفة (رصد، سرار، سباح) في إطار شبكة واحدة لتوفير وزيادة التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى