جهود مكثفة في جمع التبرعات لمجابهة فيروس كورونا بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> كثفت لجنة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا في حضرموت أنشطتها الرامية إلى جمع أكبر قدر ممكن من تبرعات القطاع الخاص والتجار والميسورين لتعزيز تدابير الوقاية من الوباء، على نحو يتجاوز هشاشة وضعف النظام الصحي في حضرموت شأن سائر المحافظات في البلاد.

ويوم أمس، عقدت اللجنة اجتماعاً موسعاً في البنك المركزي بمدينة المكلا، جمع رئيس اللجنة الشيخ صالح عمر الشرفي بمدير عام البنك المركزي بحضرموت خالد عمر جمع ومالكي شركات الصرافة في المحافظة، ضمن سلسلة من اللقاءات والأنشطة التي تعمل على تأمين الدعم والمساعدة لأبناء المحافظة، وخاصة الفئات الأشد فقراً لرفع قدراتها في اتخاذ تدابير كفيلة بالوقاية من فيروس كورونا.

وأعرب رئيس لجنة التبرعات، صالح الشرفي، عن شكره لقيادة البنك المركزي والصرافين لما أبدوه من حرص على نجاح الاجتماع وإسهامهم في تقديم الدعم لأهلهم وأبنائهم في المحافظة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا الذي أعجز كبريات الدول عن مواجهته مع وفرة الإمكانيات عندهم واحترازاً لانتشار الفيروس في البلد. مشيراً إلى أن "اللجنة قدرت مبلغاً لكافة الصرافات بين 15-20 مليوناً دعماً لمكافحة وباء الفيروس"، منوهاً في تحديد موعد استلام المبالغ خلال اليومين القادمين، "وشدد الشرفي على العمل بأقصى جهد ممكن لتنفيذ توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في جمع التبرعات من رجال المال والأعمال خدمة لأهلهم في المحافظة لحمايتهم والحد من انتشار فيروس كورونا من خلال دعمهم بالمتطلبات والاحتياجات الأساسية ورفد الجانب الصحي بالأدوات الطبية التي تتطلبها الصحة.

من جانبه، رحّب المدير العام للبنك المركزي، أ. خالد عمر بن جعة، بلجنة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا وملاك الصرافات، مشيداً بدور اللجنة في تنفيذ مهامها الموكلة لها من السلطة المحلية بالمحافظة.

وكانت لجنة التبرعات قد عقدت اجتماعاً لها، مساء أمس الأول، في المكلا لمناقشة الأسس والآليات والأهداف التي تم إقرارها في اجتماع اللجنة الأول، وتوزيع المهام والتكاليف للجان الفرعية المتمثلة في حصر الجهات المستهدفة بموجب قرار المحافظ.

وأشاد رئيس اللجنة، الشيخ صالح الشرفي، بدور اللجان الفرعية في إنجاز المهام الموكلة إليها، ومتابعة الجهات المستهدفة في جمع التبرعات، والعمل على إجراء المسوحات الميدانية أثناء عملية حصر الجهات، مؤكداً على أهمية النشر والترويج الإعلامي لمهام اللجنة وسير عملها، وتوضيح الدور الكبير الذي تلعبه لمصلحة أبناء المحافظة بهدف توفير الاحتياجات الأساسية للوقاية من وباء فيروس كورونا، وتشجيع رجال المال والأعمال على تقديم الدعم للمحافظة ولأهلهم ومجتمعهم في هذا الظرف الاستثنائي.

ودعا الاجتماع وسائل الإعلام المقروءة المرئية والمسموعة لمواكبة حملة جمع التبرعات لمكافحة فيروس كورونا "ليصل صدى الحملة على مستوى الوطن وليطلع عليها أهلنا في الداخل والخارج".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى