منظمات المجتمع المدني بحضرموت تقرّ خطة تدخلاتها لمواجهة كورونا

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
عقدت، اليوم الأربعاء، بمدينة سيئون، لجنة تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني لمواجهة فيروس كورونا بوادي حضرموت، التي شكلت مؤخراً بقرار وكيل محافظة حضرموت رقم (2) لعام 2020، الصادر في 30 مارس 2020 اجتماعها الثاني، برئاسة فضيلة القاضي أكرم نصيب العامري، الرئيس المفوّض لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية، رئيس اللجنة.

وفي الاجتماع، وقفت اللجنة أمام جملة من القضايا المدرجة في جدول أعمالها، وأبرزها توزيع أعضاء اللجنة على محاور التدخلات وهي: التوعية، الحماية، بناء القدرات، الإغاثة، إضافة إلى مناقشة وإقرار خطة التوعية المرفوعة من قبل بعض أعضاء اللجنة، حسب تكاليف الاجتماع السابق.

وبعد نقاش مستفيض لمجمل القضايا والمستجدات، تم تكليف أعضاء كل محور بإعداد مسودة خطتهم التفصيلية ورفعها خلال يومين مشمولة بالتصورات والمؤشرات المالية لضمان التنفيذ، والتأكيد على أهمية التنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لرفع لجان فرعية بالمديريات تتضمن الجمعيات الفاعلة بالمديريات للعمل على تنفيذ توجيهات وخطط كل محور بعد إقرارها من اللجنة الأساسية.

كما تم خلال الاجتماع إقرار خطة تفصيلية للتدخلات للمحاور الأربعة ومخاطبة منظمات ومؤسسات أخرى للانخراط في العمل على تلك المحاور وفقاً لتخصصاتها في مواقعها الجغرافية.

وأهابت لجنة تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني لمواجهة كورونا بكافة منظمات المجتمع المدني في وادي وصحراء حضرموت في توحيد الأعمال المجتمعية لاسيما وأن الوقت يحتاج إلى تظافر الجهود المجتمعية في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية لمجابهة هذا الوباء لا سمح في خدمة أهلنا ومجتمعنا بوادي وصحراء حضرموت.

وتم التأكيد في نهاية الاجتماع أن اللجنة تعتبر في اجتماع مستمر من خلال تنفيذ التكاليف ومتابعة المستجدات أولاً بأول من قبل الجهات المسؤولة بوادي وصحراء حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى