البحسني يؤكد بتطوير البرامج التدريبية والتعليمية بكلية الشرطة بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> شهد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأول، حفل تخرّج الدفعة الأولى "جامعيين - القسم الخاص" للعام الدراسي 2019 - 2020م من طلاب كلية الشرطة بحضرموت في ساحة العرض بالكلية في منطقة الريان بالمكلا.

وشملت الدفعة الأولى لكلية الشرطة، التي أنشأت بالقرار الجمهوري رقم "18" لسنة 2019م، تخرّج "139" دارساً تلقوا معارف حديثة ودروساً نظرية وعملية من كفاءات تعليمية مقتدرة.

ويعد تخرّج أول دفعة من طلاب كلية الشرطة من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى منجزاً تحقق لأول مرة لأبناء هذه المحافظات الذين ظلوا ينشدون لسنوات طويلة إنجاز هذا المشروع الأمني الأكاديمي الكبير.

اثناء تكريم  الدفعة الأولى من كلية الشرطة بحضرموت
اثناء تكريم الدفعة الأولى من كلية الشرطة بحضرموت

وألقى المحافظ القائد البحسني كلمة في حفل التخرج، أعرب فيها عن عظيم السعادة بتخرّج الدفعة من كلية الشرطة بحضرموت بعد اكتمال إعدادهم كضباط شرطة يحملون الشهادة والمعارف العلمية والعملية في القانون وعلوم الشرطة بما يؤهلهم لأداء مهامهم الوطنية بكفاءة واقتدار.

وقال المحافظ "إن قرار رئيس الجمهورية رقم 18 لسنة 2019م مثّل حدثاً بالغ الأهمية بإنشاء كلية الشرطة بحضرموت ليعدّ هذا المنجز من أهم منجزات حضرموت في العصر الحديث وصرحاً أكاديمياً ومنارة للعلم، تعمل على إعداد جيل من الضباط الأكفاء يحملون رسالة الوطن ويسهمون في خدمة المجتمع في مختلف الجوانب الأمنية والإنسانية"، مضيفاً: "إن هذا اليوم يعد يوماً مشهوداً في تاريخ حضرموت، كسبنا فيه الرهان بعد أن قبلنا التحدي، وحققنا منجز الكلية بفضل الله ثم بفضل التصميم وقوة الإرادة ووحدة صف أبناء حضرموت".

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بحضرموت حرصت على أن تمضي كلية الشرطة في طريق التطوير والتحديث لبرامجها التدريبية والتعليمية، ومنشآتها الأكاديمية، حرصاً على صنع مخرجات لضباط شرطة عصري قادر على مواجهة التحديات بكفاءة واقتدار، ورافد مؤهل للمساهمة في حفظ أمن مجتمعه والوطن.

تخرج الدفعة الأولى من كلية الشرطة بحضرموت
تخرج الدفعة الأولى من كلية الشرطة بحضرموت

ورفع المحافظ بخالص التهاني إلى جميع الخريجين وإلى أسرهم، مشيراً إلى أنه يقرأ فيهم مستقبلاً أكثر إشراقاً لمحافظاتهم وللوطن.

من جانبه، أعرب مدير الكلية العميد ركن سالم عبدالله الخنبشي عن عظيم السعادة بتخرج الدفعة الأولى من الكلية متسلحين بعلوم المعرفة والتدريب والانضباط، ليسهموا في حفظ الأمن في محافظاتهم ويرفدوا أقسام ووحدات الأمن بكفاءات مؤهلة، متطرقاً إلى سعي قيادة الكلية لأن يكون هذا التخرّج نقطة انطلاق للكلية حتى تصبح أكاديمية للشرطة وفقاً ومعايير الجودة والتميّز.

بعدها، أدى الخريجون أمام المحافظ والضيوف عرضاً عسكرياً مهيباً عكسوا خلاله ما تلقوه من معارف وتدريبات وانضباط، وقاموا بتأدية قسم الولاء، وهتفوا بأرواحهم في صوت واحد فداءً لتراب الوطن، وحفظاً لأمن واستقرار المواطن.

وجرى إعلان النتيجة النهائية للخريجين، والتي أوضحت تقدّم 139 طالباً للامتحان، نجح منهم 139 طالباً، نسبة النجاح 100 %، حصل على تقدير امتياز 40 طالباً، وعلى تقدير جيد جداً 88 طالباً، وعلى تقدير جيد 11 طالباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى