افتتاح وحدة الكشف عن الوبائيات بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
افتتح محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، اليوم الإثنين، وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية (PCR) الخاصة باستقبال عينات حالات الوبائيات والأمراض المناعية والفحص عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا، في حرم مستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا.

ويأتي افتتاح هذه الوحدة ضمن اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بالجانب الوقائي والتشخيصي والاستعدادات العاجلة وخططها الاحترازية والعلاجية للوقاية من كورونا.
وزودت السلطة المحلية الوحدة بالأجهزة والمحاليل والمستلزمات المطلوبة، لإنجاح عملها في استقبال العينات وفحص الحالات المشتبه بها وفحص جميع الأمراض الوبائية، ومن ضمنها وباء كورونا.

افتتاح وحدة الكشف عن الوبائيات بالمكلا
افتتاح وحدة الكشف عن الوبائيات بالمكلا

وطاف المحافظ بأقسام وغرف الفحص بالوحدة، مطلعاً من إدارتها على شرح حول طريقة استلام العينات من فريق الاستجابة السريعة، من خلال مسحات من الأنف والبلعوم والإجراءات الفنية والإدارية بهذا الخصوص، وطرق تحضيرها وفحصها وتسليمها للجهات المختصة في الترصد الوبائي بالمحافظة ومراكز المعالجة، حسب نظام محكم وآلية عمل موحدة، مؤكداً أهمية افتتاح الوحدة في هذه الظروف الاستثنائية وبشكل عاجل لدعم الجانب التشخيصي والاكتفاء بالتشخيص النوعي داخل المحافظة والتخفيف عن المواطنين عناء السفر إلى خارج المحافظة، وكذا استجابة لواجب التدخل السريع وضمن الإجراءات الوقائية لحماية المجتمع وتوفير وسائل الوقاية العاجلة من الفيروس.

رافق المحافظ، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع رعاية الصحة الأولية، د. علي الوليدي، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت، د. رياض الجريري، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الطب التشخيصي د. راجح المليكي، ومدير الوحدة د. شوقي العكبري، ومدراء المرافق الصحية، وعدد من الأطباء الذين أسهموا في إنشاء الوحدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى