وزارة الشباب والرياضة تدشن الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر كورونا

> زنجبار «الأيام» خاص :

> * دشنت وزارة الشباب والرياضة أمس الثلاثاء ، الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية من مخاطر فيروس كرونا (كوفيد - 19) وذلك في قاعة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في زنجبار بأبين .. وشارك في هذه الدورة التي تقام برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري والدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان ومحافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ، وتنظيم مكتب الشباب والرياضة في المحافظة 20 متطوعاً من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني.

* وتهدف هذه الدورة التي تقام تحت شعار (إحم نفسك .. إحم بلدك .. صحتنا مسؤوليتنا جميعاً) إلى التعرف على أساسيات التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) والتي حاضر فيها المدرب (د. عمر فضل عمير مدير الترصد الألكتروني في أبين) موضحاً طرق انتقال فيروس كورونا الجديد وأعراضه ، وكيفية الوقاية منه على أساس أن يتولى الدارسون في هذه الدورة المفيدة النزول الميداني لتوعية المواطنين في الأحياء والأسواق بمخاطر هذا الفيروس الفتاك.

* وفي بداية تدشين هذه الدورة قال مدير عام تنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة الأخ عبد الله البكري : "عملاً بتوجيهات الأخ الوزير نايف صالح البكري في ما يتعلق بالمساهمة في رفع الوعي المجتمعي ضد انتشار فيروس كورونا القاتل شاركت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ، في تدريب متطوعين ، للتوعية بمخاطر فيروس كرونا (كوفيد 19) في المحافظات المحررة مؤكداً أن كل متدرب سيقوم بتدريب 5 آخرين كي يكتمل العدد دون أن يكون هناك أي تجمعات بشرية ، والتي هي أحد أبرز أسباب انتشار الفيروس".

* وحث مدير عام مكتب الشباب والرياضة في أبين الكابتن أحمد صالح الراعي في كلمته، في بدء تدشين هذه الدورة الجميع، على تسهيل مهمة شباب الكشافة والمتطوعين أثناء قيامهم بالنزول الميداني لتوصيل المعارف والمعلومات للمواطنين بخصوص مخاطر هذا الوباء.
* حضر التدشين مدير عام مديرية زنجبار سالم عكف ، وعوض مبارك ، وعبد القادر باجميل مدير صحة زنجبار ، ومنتصر سالم علي العمودي منسق برامج الطوارئ بأبين ، والدكتور شوقي عبد الجبار مدير الترصد الوبائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى