سلطة لحج تفتح تحقيقا للكشف عن مصير سلاح التحالف المنهوب

> لحج «الأيام» خاص

> فتحت السلطة المحلية بمحافظة لحج يوم أمس تحقيقا رسميا للكشف عن مصير المعدات العسكرية التي أرسلتها قوات التحالف العربي لتعزيز جبهة آل حميقان بمحافظة البيضاء، واعترضها مسلحون على حدود البيضاء من جهة الجنوب وقاموا بنهبها.

وباشرت لجنة التحقيقات المشكلة برئاسة الوكيل صلاح الداوؤدي، وعضوية اللواء صالح طماح مستشار المحافظ للشؤون الأمنية، والمحامي وجدي محمد سالم، باشرت عملها (بحسب قرار صادر عن السلطة المحلية بالمحافظة) في إعادة المنهوبات والكشف عن الجناة وإحالتهم لأمن المحافظة لاستكمال الإجراءات القانونية.

في السياق ذاته حمل محافظ لحج أحمد عبد الله تركي مدراء عموم مديريات ردفان ويافع مسئولية العمل بجانب اللجنة المشكلة للتحقيق في نهب المعدات العسكرية التابعة للتحالف العربي والمرسلة إلى جبهة آل حميقان التي تشهد معارك ضارية في مواجهة الانقلابيين الحوثيين في البيضاء.

وقال تركي "إن كل عمل أو تصرف يعيق أو يعطل العمليات العسكرية المدعومة من التحالف، وخاصة قطع طرق الإمداد لمواجهة ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، يعد إخلالا جسيما بالتزامات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات تجاه معركة وطنية عروبية مصيرية لا مكان فيها للحسابات الضيقة".

وأكد أن عملية اعتراض ومصادرة أسلحة التعزيزات وهي في طريقها إلى إخواننا في مقاومة جبهة البيضاء بدعم من التحالف العربي يعد تصرفا غير مقبول ويحاسب من قام به أمام القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى