الصحة العالمية تتوجه إلى حضرموت لمتابعة الحالة الوحيدة بكورونا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قالت مصادر رسمية، أمس، إن فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية سيتوجه اليوم إلى محافظة حضرموت، بهدف تقييم الوضع الصحي في المحافظة، وتتبع الحالة التي تم رصدها في الشحر والحالات المخالطة له.

وأفاد رئيس فريق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية د. بيرمايا نايان، خلال لقاء أمس بالعاصمة عدن، مع نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا، د. سالم الخنبشي، بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الصحة العامة والسكان وخبراء من منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. أن مهمة فريق التتبع في زيارته لحضرموت التأكد أيضاً من عدم وجود حالات أخرى وكذا القيام بتقييم أماكن العزل والمعالجة.

وفي اللقاء، أشاد د. بيرمايا نايان بالإجراءات السريعة والمباشرة التي اتخذت من قبل الجهات المختصة بوزارة الصحة ومحافظة حضرموت في التعامل مع الحالة المصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن المنظمة لديها خطة لتدريب الكوادر الطبية حول كيفية التعامل مع الحالات المرضية.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لمواجهة كورونا، د. علي الوليدي، جهود الجهات المختصة بالوزارة والسلطة المحلية بحضرموت في التعامل مع الحالة التي تم رصدها بمدينة الشحر، مبيناً أن حالة المصاب مستقرة ويتلقى الرعاية الصحية اللازمة، مؤكداً ضرورة تقديم الدعم اللازم وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية وطواقم التمريض وفنيي المختبرات وتوفير وسائل الحماية لهم.

بدورها، جددت منسقة البرنامج الصحي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، م. إشراق الغوري، التأكيد على أن المركز وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، سوف يواصل تقديم الدعم والمساعدات الطبية لليمن، وبما يسهم في إنجاح الجهود المبذولة والإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

إلى ذلك، شدد د. الخنبشي على أهمية مضاعفة الجهود الصحية والاستفادة من تواصل الدعم الخارجي لوزارة الصحة في الحد من انتشار الفيروس، مشيداًَ بالمبادرات الشبابية الهادفة إلى نشر الوعي بين صفوف المجتمع حول مخاطر كورونا والإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى