الحوثيون يداهمون محالات بالصومعة ويعتقلون العديد من ملاكها

> البيضاء «الأيام» خاص

> ذكرت مصادر محلية في البيضاء لـ«الأيام» أن مليشيا الحوثي داهمت يوم أمس عددا من المحال والمؤسسات المصرفية التابعة للتجار والمواطنين من أبناء مديرية الصومعة، وقامت باختطاف عدد من العاملين في هذه الشركات والمحلات ونقلهم إلى زنازينها في رداع.

وأوضحت المصادر أن مسلحين حوثيين وآخرين يتبعون محافظ البيضاء، المعين من قبل الحوثيين علي محمد المنصوري، نفذوا حملة واسعة لإغلاق جميع المحلات والمولات التجارية والمؤسسات والشركات المصرفية التابعة لأبناء مديرية الصومعة.

وجاءت حملة المداهمات والاعتقالات على خلفية اشتباكات مسلحة بمديرية الصومعة جرت، يوم أمس الأول، بين ثلاثة مسلحين حوثيين يستقلون سيارة استطلاع، وبين عدد من عناصر مقاومة الحازمية، أدت إلى مقتل القيادي الحوثي نعيم ناصر صالح الجوفي، شقيق وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع، وإصابة وأسر اثنين آخرين اتضح فيما بعد أنهما فارس علي محمد المنصوري نجل المحافظ، وحفيده أسامة ناصر محمد المنصوري.

وفي سياق متصل أكدت مصادر محلية قيام الحوثيين بتدمير عدد من العبارات في الطريق العام الرابط بين مديرية الصومعة ومديرية البيضاء، تخوفا من أي تقدم لأبطال الجيش والمقاومة باتجاه مركز المحافظة.

وشهدت محافظة البيضاء في الآونة الأخيرة مواجهات عنيفة على أكثر من جبهة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، مع تقدم لافت للجيش والمقاومة في مديريات نعمان وناطع والملاجم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى