,قفة احتجاجية للجماهيرالتلالية ترفض قرار الإلغاء وحملة توقيعات بعض أندية عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * عبر جمهور وأبناء نادي التلال عن رفضهم واستنكارهم لحملة التوقيعات التي أقدمت عليها بعض أندية محافظة عدن المطالبة بتغيير وضع تاريخ تأسيس نادي التلال الرياضي ، الموجودة على مقاعد إحدى مدرجات ملعب الشهيد الحبيشي، وذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمت عصر أمس داخل ملعب الشهيد الحبيشي والتي شارك فيها مدربو وأعضاء البيت التلالي .

* وطالب التلاليون خلال هذه الوقفة ، التي نظمها محبو التلال وزير الشباب والرياضة نائف البكري ، ومدير مكتب الشباب في العاصمة عدن نعمان شاهر باعتماد تاريخ الملعب الذي صمم على مقاعد إحدى مدرجات الملعب وعدم الالتفات للأصوات التي تطالب بطمس الهوية الرياضية للمدينة والملعب ، والذي يعتبر أحد أبرز المعالم التاريخية لمدينة عدن ورياضتها العريقة ، ومفخرة لكل الرياضيين في محافظة عدن والوطن .. مشيرين إلى أن تاريخ الملعب يدل على عراقة الرياضة وكرة القدم في عدن صاحبة الريادة في مختلف المجالات بما فيها المجال الرياضي .. ووجه أبناء التلال خلال وقفتهم ، رسالة إلى الجهات المعنية وذات العلاقة بتحمل المسؤولية والتصرف السليم إزاء هذا الأمر بعقلانية ، وعدم التسرع في اتخاذ القرارات التي من شأنها إرضاء البعض مؤكدين تمسكهم وعدم التنازل عن حقهم في إشهار تاريخ الملعب ، وتزيين سنة تأسيسه، أسوة بأغلب ملاعب العالم التي تعتز بهويتها وإرثها التاريخي ، خاصة والملعب يعد وجه عدن المشرق وله ارتباط وثيق بتاريخ ونشأة الرياضة في البلد.

* وكانت أندية : وحدة عدن، الميناء، شمسان، الجلاء، المنصورة، النصر، والشعلة ، قد سلمت الأخ مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن رسالة منسوخة لوزير الشباب والرياضة نائف البكري ، تستنكر فيها وضع تصميم تاريخ تأسيس نادي التلال الرياضي ، في إحدى واجهات الملعب ، معتبرين بأن ما حدث يعد تجاوزاً وأن الملعب لم يكن في يوم من الأيام ملكاً لأحد، أو مخصصا لناد بعينه وهو ملك لكل أندية المحافظة.

* وفي ذات السياق وجه الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة المعنيين في الملعب ، بإلغاء تصميم تاريخ تأسيس وإنشاء الملعب بعد الشكوى التي تقدمت بها بعض أندية محافظة عدن ، في رسالة سابقة ، وجهت للوزارة والمكتب بعدن، تدين وتستنكر تصميم تاريخ تأسيس الملعب الذي يصادف تأسيس نادي التلال الرياضي في 1905.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى