إصابة طفلين عقب انفجار لغم حوثي بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أصيب طفلان أمس بجروح مختلفة جراء انفجار لغم زرعته جماعة الحوثي في منطقة الرف بير أبو لحوم بمديرية مدغل غربي محافظة مأرب.

ونقل مكتب مسام الإعلامي، عن مصدر طبي في مستشفى الهيئة العام بمدينة مأرب، بأن الطفلين: ناجي حسن صالح الحنك (12 عاما)، ونصرالله فرحان وافي (13 عاما) وصلا المستشفى مصابَين بجروح متفاوتة بسبب تعرضهما لانفجار لغم، مشيرا إلى أن حالتهما مستقرة.

من ناحية ثانية، قامت الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية في محافظة البيضاء بنزع 200 لغم زرعتها مليشيا الحوثي في مناطق حيوية، وشكلت بذلك خطورة على حركة وسير المدنيين.

إصابة طفلين عقب انفجار لغم حوثي بمأرب
إصابة طفلين عقب انفجار لغم حوثي بمأرب

وقد أفادت مصادر عسكرية أن الفرق الهندسة العسكرية نزعت أكثر من 200 لغم من المناطق الواقعة بين حوران وقانية.

يشار إلى أن الألغام التي تم نزعها هي ألغام فردية، وتعد من الألغام المحرمة دوليا، حيث زرعت فخاخ الموت تلك في الطرق والمزارع والمراعي، وهي مناطق عالية التأثير وحيوية يتحرك المدنيون فيها باستمرار.

وفي محافظة الحديدة أبطلت الفرق الهندسية للقوات المشتركة عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في طريق جنوب محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري إن الفرق الهندسية المشتركة فككت عبوة وجدتها مزروعة على الطريق الوحيد الرابط بين مديريتي التحيتا والخوخة، مشيرا إلى أن هذا الطريق يرتاده مئات المدنيين يوميا بين المديريتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى