مرة أخرى.. السيول تخلف أضرارا جسيمة بجيشان

> جيشان «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
شهدت مديرية جيشان بمحافظة أبين، في الأيام الماضية، هطول أمطار غزيرة، على إثرها تدفقت سيول جارفة على كافة الأودية والشعاب وألحقت أضراراً جسيمة في الأراضي الزراعية ومشروع المياه والطرق وممتلكات المواطنين.

وقال أحد المواطنين: "إن السيول تسببت في عزل المديرية نتيجة للأضرار التي لحقت بالطرقات، ونناشد عبر «الأيام» كلاً من السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الدولية والإغاثية، بتقديم أوجه الدعم لأبناء هذه المديرية النائية، والمحرومة لأجيال من أبسط مقومات الحياة، بعد أن تعرضت للأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي أحدثت أضراراً جمة في المديرية".


وقال الأمين العام للمجلس المحلي بجيشان أحمد المردعي، إن "السلطة المحلية قامت بحصر الأضرار التي ألحقتها السيول بالمزارع والطرقات ومشروع المياه وبعض الممتلكات الخاصة بالمواطنين، حيث تكرر في هذا العام هطول المطر الغزير وتدفق السيول، مما ألحق الأضرار، ونوجه مناشدتنا للسلطة المحلية والمنظمات الإغاثية لتقديم الدعم للمواطنين بجيشان إزاء ما لحق بهم والتي هي محرومة وأصبحت اليوم مقطوعة عن باقي مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى".

السيول تخلف أضرارا جسيمة بجيشان
السيول تخلف أضرارا جسيمة بجيشان

بدوره، أشار مدير عام مديرية جيشان، حسين أحمد، إلى أن السلطة المحلية قامت بالاطلاع على حجم الأضرار التي ألحقتها السيول بوادي رحاب وفي الطرقات، ويجب على الدولة تقديم أوجه الدعم اللازم لهذه المديرية النائية، وتعويض المواطنين على الأضرار التي لحقت بهم.


وناشد مدير عام جيشان محافظ أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، بالاهتمام لهذه المديرية النائية والمحرومة من المشاريع الحيوية، مضيفاً: "كلنا ثقة بالمحافظ في تفهمه لهذا الوضع الذي لحق بالمديرية، بعد أن قمنا بحصر الأضرار، وسنقوم بإعداد تقرير متكامل لتقديمه إلى السلطة المحلية".​


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى