وقفة احتجاجية في تبن تنديداً بعمليات نهب واسعة للأراضي

> تبن «الأيام» خاص

> نفذ أهالي قرية بير الكدمة بمديرية تبن، أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بما وصفوها بـ "عمليات النهب الواسعة للأراضي" وحرمان القرية حقا من حقوقها في تحديد أراضي حرم للقرية أسوة بالعديد من القرى في المديرية.

وقال أهالي قرية بير الكدمة أن مافيا الأراضي قاموا بعملية نهب واسعة لمئات الفدانات بوثائق مزورة، ما أدى لفقدان أهالي القرية حرم قريتهم الواقعة في الجهة الشرقية للمديرية على خط الحسيني العلم، والتي صرفت من سابق عبر تعاونية 11 أكتوبر في ثمانينات القرن الماضي.

وقفة احتجاجية في تبن تنديداً بعمليات نهب واسعة للأراضي
وقفة احتجاجية في تبن تنديداً بعمليات نهب واسعة للأراضي

المواطن الكفيف فضل سبيت، من أهالي القرية، قال: : "إن القرية تعد من القرى المحرومة ويعاني أهاليها من مظلومية نهب أراضيهم وحرم قريتهم رغم إن الدولة قامت عبر التعاونية بصرف الأراضي للقرية كحرم"، مشيراً إلى أن الأمر وصل إلى نهب أراضيها الخاصة.

بدوره ناشد المواطن مهدي علي رئيس جمهورية ومحافظ لحج بإنصاف أهالي القرية، كاشفاً عن أن حرم القرية تحول في البداية إلى موقع لمنطقة صناعية وهو ما رحب به الأهالي لكون المنطقة الصناعية سوف تقوم بتشغيل العديد من العاطلين عن العمل، إلا أن الموقع تم إلغاؤه، وقبل أن يبدأ التهجم على الأراضي من قبل (المافيا) الذين قاموا بعملية البسط على مساحات واسعة بوثائق مزورة.


كما استغرب المواطن مهدي من صمت الجهات المختصة تجاه ما يحدث لأهالي القرية المسالمين والذين يعد أغلبهم من المكفوفين، قائلاً: "هل نحن من الهنود الحمر ليتم التعامل معنا هكذا؟".

وجدد الأهالي مناشدتهم لقيادة المحافظة لإنصافهم مما يحدث لهم من نهب منظم لأراضيهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى