الانتقالي: تركيا تسعى لموطئ قدم في باب المندب وخليج عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، إن تركيا تسعى إلى إيجاد موطئ قدم في خليج عدن والبحر البحر عبر وكلاء وأدوات محلية في اليمن.

واعتبر القيادي الجنوبي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء هاوار السورية أن "تركيا تمثل نموذجاً للأطماع التوسعية في دول عدة من المنطقة ومنها اليمن"، لافتًا إلى أنه من خلال أدواتها المتمثلة بجماعة الإخوان وما يرتبط بها من الجماعات الإرهابية تسعى أنقرة لإثارة الفوضى في اليمن".

وقال إن "ما كشف عنه المتحدث باسم الحيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري مؤخرًا عن سعي تركيا بالتنسيق مع إخوان اليمن لنقل متطرفين خطرين من دول عدة وبرواتب مغرية إلى اليمن يؤكد مساعي تركيا لضرب أمن المنطقة"، مشيرا إلى أن أنقرة تحاول نقل وتهريب العناصر الإرهابية من دول عدة إلى اليمن.

وأضاف القيادي بالانتقالي الجنوبي إن "تركيا تدرك أهمية منطقتي خليج عدن والبحر الأحمر بالنسبة للأمن الإقليمي والدولي، وكذا بالنسبة للأمن والاقتصاد العالميين، لذلك تقف اليوم بالتنسيق مع حلفائها بالمنطقة في مواجهة المشروع العربي المناهض للإرهاب والتطرف وإقلاق أمن واستقرار المنطقة وتهديد حرية الملاحة في المنطقة".

وأكد أن الجنوبيين "يناهضون الإرهاب والتطرف المدعوم من تركيا وقطر ويخوضون في مواجهته حرباً شرسة وحققوا نجاحات كبيرة في هذا الاتجاه".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى