ميناء المكلا يطبق احترازات مشددة على السفن والبواخر

> المكلا «الأيام» محمد بازدياد

>
 اتخذت إدارة ميناء المكلا بمحافظة حضرموت حزمة من الضوابط الصحية والأمنية منعًا لتفشي فيروس كورونا، بالتنسيق مع قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي.

وفرضت الإدارة الحجر الصحي على البواخر والسفن الشراعية في منطقة المخطاف لمدة 14 يوماً على أن تحسب المدة منذ مغادرة الباخرة ميناء المنشأ، بالإضافة إلى إعطاء أولوية تفريغ الحمولة للبواخر والسفن الشراعية الخاصة بالمواد الغذائية والدوائية، على أن تخضع لمعايير الصحة والسلامة المهنية.

ميناء المكلا يطبق احترازات مشددة على السفن والبواخر
ميناء المكلا يطبق احترازات مشددة على السفن والبواخر

ومنعت إدارة الميناء طواقم البواخر والسفن من الخروج تجنبًا للمخالطة بين البحارة وعمال الشحن والتفريغ والطواقم الأخرى، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية الطبية المشددة لمواجهة فيروس كورونا.

هذا وشهدت أرصفة ميناء المكلا ترصيف عدد من البواخر بعد استيفاء الإجراءات الاحترازية والعمل جار لتفريغ حمولتها حسب الأولوية منها الباخرة "محسن إلياس" المقدرة حمولتها بـ 259 طنا من الأرز، و"أبيلا" المحملة بـ547 طناً 41 % منه مواد غذائية، و"قلوف ستار" المحتوية على 1500 طن من المواد الغذائية، إلى جانب 11 باخرة أخرى في منطقة المخطاف، باخرة منها حاويات، وباخرتين حمولتها حديد، والرابعة أسمنت ووالخامسة بترول ووالسادسة مازوت، فيما بقية البواخر محملة بالديزل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى