افتتاح 5 مشاريع للمياه بالمكلا

المكلا «الأيام» خاص

افتتح محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، خمسة مشاريع للمياه في مديرية مدينة المكلا وضواحيها، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وشملت المشاريع المفتتحة: مشروع الخط الناقل للمياه لحقل آبار (ثلة) بطول 3 كلم متر وقطر 400 مليمتر، بتكلفة إجمالية بلغت مليوناً ومائة ألف دولار نفذته مؤسسة الغويزي للتجارة والمقاولات، وتدشين الضخ في ثلاثة آبار بحقل ثلة بطاقة إنتاجية تبلغ 35 لتراً في الثانية، بالإضافة إلى تدشين الضخ من البئر رقم (6) في حقل آبار زمن بقدرة إنتاجية تصل لـ 18 لتراً في الثانية، والمرحلة الأولى لخط مياه حقل زمن بطول 6 كيلو متر وقطر 350 مليمتر.

وتفقد البحسني مشروع محطة الطاقة الشمسية لحقل آبار ثلة التي تنفذها مؤسسة الوادي لأنظمة الطاقة الشمسية وتعد أول محطة مياه متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى الجمهورية اليمنية، بقدرة 750 كيلو، وبلغت نسبة الإنجاز فيها 75 %، حيث يأتي المشروع ضمن توجيهات السلطة المحلية لاستخدام الطاقة البديلة وتوفير الوقود.

وأوضح المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت، م. وهيب غانم، بأن المشاريع المفتتحة والمدشنة ستساهم في تعزيز تموينات المياه بمناطق شرق وغرب ووسط مدينة المكلا وسيساعد في حل مشكلة المياه في مرتفعات مناطق فوة، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة آبار متكاملة في حقل آبار زمن سيتم بدء العمل فيها مطلع الأسبوع القادم ومن المتوقع الانتهاء منها خلال فترة لا تتجاوز الشهرين.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى