دورة تدريبية في السياسة العلاجية لـ 35 من الكادر الصحي بسيئون والقطن

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
بدأت بمدينة سيئون، اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية لفيروس كورونا للأطباء والفنيين والعاملين الصحيين بمراكز العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيئون العام ومستشفى الحياة بالقطن، بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

ويتلقى 35 مشاركاً، خلال أيام الدورة الثلاثة، منهم 20 من المركز العلاجي بهيئة مستشفى سيئون و15 من مستشفى الحياة، معارف ومفاهيم وخبرات ومهارات علمية نظرية وتطبيقية حول السياسة العلاجية للمرض من خلال التعريف بفيروس كورونا ومعايير دخول وخروج الحالات للعلاج بأقسام العزل، إضافة إلى طرق العلاج بالأكسجين والممارسات العملية الممتازة لمنع المضاعفات وكيفية التشخيص المخبري وطرق التعامل مع العينات، وكذا مكافحة العدوى للمرضى والعاملين من قِبل مجموعة من المدربين المختصين.

دورة تدريبية في السياسة العلاجية لـ 35 من الكادر الصحي بسيئون والقطن
دورة تدريبية في السياسة العلاجية لـ 35 من الكادر الصحي بسيئون والقطن

وأكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، د. هاني خالد العمودي، على أهمية الدورة التي تأتي في إطار إستراتيجية مكتب وزارة الصحة في الاهتمام بالكادر الصحي لإكساب العاملين في مراكز العزل العلاجية والاحترازية مفاهيم حول طرق وكيفية إدارة الحالات المصابة بهذا الفيروس، مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء أنهوا كافة الإجراءات الاحترازية من الفيروس من خلال وجود مركزين للعزل العلاجي وللعزل الاحترازي في جميع مستشفيات الوادي والصحراء.

وأفاد العمودي بأنه إلى اللحظة لا توجد أية حالة مصابة بكورونا في وادي وصحراء حضرموت، ولكن ينبغي على كافة الكوادر الصحية أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة أي مستجد، شاكراً وزير الصحة العامة والسكان، د. ناصر محسن باعوم، ومنظمة الصحة العالمية، والمحافظ فرج سالمين البحسني، والوكيل عصام بن حبريش الكثيري، على اهتمامهم المتواصل ودعم القطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت، لاسيما في الظروف الراهنة لمواجهة كورونا.

بدوره، أكد منسق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بحضرموت الوادي والصحراء، د. غازي باشامخة، على أهمية التطبيق العملي لمختلف محاور الدورة، مشيراً إلى أهمية زيادة المعارف والمفاهيم والخبرات للعاملين في المراكز العلاجية لاسيما في السياسة العلاجية للالتهابات التنفسية الحادة بشكل عام، حاثاً المشاركين على المتابعة والاطلاع عبر الشبكة العنكبوتية على مواقع منظمة الصحة العالمية لتحديث المعلومات إن وجدت عن هذا الوباء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى