بيان أحزاب التحالف الوطني مؤشر على انعدام النية بتنفيذ اتفاق الرياض

> عدن «الأيام» خاص

> جاء بيان أحزاب التحالف الوطني، أمس، مؤكداً لرفض منظومة الشرعية وحلفائها لبيان التحالف وتنفيذ اتفاق الرياض، وكان الحزب الوحيد الذي رفض التوقيع على بيان أحزاب التحالف هو الحزب الوحدوي الناصري.

الأحزاب حاولت إلقاء اللوم على المجلس الانتقالي في عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض عبر قولها في البيان إنها "تدرك حجم العراقيل التي وضعها المجلس الانتقالي تجاه تنفيذه".

وفي بيانها أكدت الأحزاب "على حرف بوصلة الحرب جنوباً"، حيث دعا البيان "الحكومة الشرعية إلى التعامل بجدية أمام هذه التحديات التي فرضها المجلس الانتقالي، وتحويل البيان الحكومي إلى إجراءات وتدابير عملية تحفظ هيبة الدولة وتبسط سيطرتها ونفوذها على كامل الأراضي اليمنية، ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار ووحدة وسيادة الوطن".

وأضافت الأحزاب في بيانها، أن إعلان الانتقالي "خيب الآمال وضرب مشروع الشراكة الوطنية من جذوره"، مؤكدةً حرصها على الشراكة الوطنية "من خلال تنفيذ اتفاق الرياض وإنهاء تشكيلاته المسلحة وتحول (الانتقالي) إلى كيان سياسي مدني".

وأكدت الأحزاب على ضرورة توحيد الجهود باتجاه دعم الجيش الوطني والمقاومة في المعركة المصيرية ضد الحوثيين، موضحةً أن "التوقيت الذي اختاره المجلس الانتقالي لإعلانه خطواته التصعيدية، والمتزامنة مع كثافة الاعتداءات الحوثية في كافة الجبهات، يصب في مصلحة المليشيات الحوثية في حربها على الشعب اليمني".

وكان الحزب الاشتراكي اليمني قد أصدر بياناً، أمس الأول، قوبل باستهجان واسع في الجنوب واعتبره ناشطون ابتعاداً للحزب عن قواعده في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى