الانتقالي: لن نسمح للشرعية بتسييس ملف «الإدارة الذاتية»

> عدن «الأيام» خاص

> قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، م. نزار هيثم، إن المجلس لن يسمح بتسييس مشروع الإدارة الذاتية الذي أعلن عنه في الجنوب.

وأوضح هيثم، في تصريحات لإذاعة مونت كارلو الدولية، أن الإدارة الذاتية للجنوب تعني أن يعمل الانتقالي على تشكيل جبهة من العاملين في المرافق الخدمية والعامة لمواجهة الأزمات التي افتعلتها حكومة الشرعية اليمنية.

وقال: "مفهوم الإدارة الذاتية هي أن نكون في هذه المرحلة جبهة واحدة مع كل من يعمل في إطار المرافق العامة؛ لمواجهة الأزمات. ولن نرضخ لمحاولات بعض الأطراف في الشرعية لإضعافنا ولخلق الفتنة فيما بيننا، ولا مجال نهائياً لتسييس هذا الملف، سنكون جنوداً مجندة لمن يعمل لخدمة المواطنين".

وأضاف: "الكل يعلم أن المجلس الانتقالي مع اتفاق الرياض، لكن المماطلة التي حدثت من قِبل الشرعية في الستة الأشهر الماضية، أدت إلى المزيد من المعاناة والكوارث، وهذا الأمر جعل المجلس الانتقالي الجنوبي يتدخل لحماية المواطنين بإعلان الإدارة الذاتية"، لافتاً، في الوقت ذاته، إلى أن مشروع الإدارة الذاتية لا يتعارض مع مضامين اتفاق الرياض.

وعن الاستعدادات لمواجهة وباء كورونا في عدن ومحافظات الجنوب، قال المتحدث باسم الانتقالي الجنوبي: "فيما يتعلق بملف كوفيد- 19 بكل تأكيد دعواتنا مستمرة في تسليم هذا الملف لمنظمة أطباء بلا حدود التي تعمل بدون كلل ولا ملل في مواجهة الأمراض سابقاً والآن، ولدينا مبادرة في هذا الاتجاه، وخبرتها كافية لكي تتولى زمام هذا الملف بدعم لا محدود من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي، وأيضاً مكتب الصحة في عدن، وبإشراف من منظمة الصحة العالمية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى