مؤسسة وعي تدشّن أولى حلقاتها النقاشية في صنع السلام

> المكلا «الأيام» خاص

>
دشنت مؤسسة وعي، أمس الأول، بمديرية المكلا، أولى حلقاتها النقاشية عبر برنامج زووم، بعنوان "مشاركة الشباب في بناء السلام، التي أدارها رئيس القسم السياسي ومدير مكتب المبعوث الأممي لليمن مروان علي.

مؤسسة وعي تدشّن أولى حلقاتها النقاشية في صنع السلام
مؤسسة وعي تدشّن أولى حلقاتها النقاشية في صنع السلام

وخلال التدشين، أوضح رئيس مؤسسة وعي، عمر باراس، أن هذه الحلقات النقاشية ستستمر على مدى أربعة أيام، وتستهدف نخبة من شباب حضرموت في الداخل والمهجر المهتمين بالمجال السياسي وبناء السلام في الوطن، مؤكداً أن المؤسسة تواكب تطلعات الأوضاع في الوطن، وتولي الشباب اهتماماً خاصاً لتأهيلهم في الجوانب السياسية وبناء السلام.


وأكد مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن أن حضرموت قدمت تجربة رائدة في جمع الفرقاء السياسيين تحت مظلة واحدة، ضمن مؤتمر حضرموت الجامع الذي شكل نموذجاً للتوافق على رؤية موحدة لحضرموت بين عدد من المكونات السياسية المختلفة، ناصحاً الشباب ببذل مزيد من الجهود والتنظيم أكثر لصناعة رؤية موحدة تجمع شباب اليمن يكون سقفها مصلحة اليمن العليا.

وناقشت الجلسة أهمية المسارات المطروحة لتساعد شباب حضرموت في المشاركة السياسية في خطط المبعوث الأممي، وبرامج حماية الشباب من الاستقطاب، وكذا ضمان مشاركة حضرموت في الخطة السياسية لمكتب المبعوث.
وتخللت الحلقة نقاشات ومداخلات مستفيضة من قِبل الشباب المشاركين، وأسئلة موجهة لمدير مكتب المبعوث حول تفعيل دور الشباب في بناء السلام في حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى