6 مساجد شهدوا ختم القرآن ليلة 13 من رمضان بأحياء مدينة سيئون

سيئون «الأيام» جمعان دويل

في سلسلة ختائم مساجد أحياء مدينة سيئون في الليالي الوترية، شهدت ليلة الثالث عشر من رمضان 6 مساجد إحياء ختم القرآن فيها وهي (مسجد رصّاصة بمنطقة شهارة بحي السحيل ومسجد حسن مولى الدويلة شمال حديقة سيئون بحي السحيل ومسجد سعيد بمنطقة السريسار بحي الحوطة، ومسجد الرحمن بحي الوحدة، ومسجد جابرية، ومسجد الفتح بحي الثورة).

حيث يتم فيها ختم القرآن بعد أداء فريضة صلاة العشاء وصلاة التراويح في وسط حضور كبير من الأهالي إلى المسجد لسماع دعاء ختم القرآن، إضافة إلى قراءة قصائد وموشحات دينية لأئمة وعلماء حضرموت.

وشهدت تلك الختائم وخاصة مسجد رصّاصة وسعيد والرحمن وجابرية أسواق شعبية للأطفال من خلال الباعة المفترشين الأرض وبعض باعة المقليات والآيسكريم، حضوراً مميزاً من الأطفال بصحبة أولياء أمورهم، في فرحة وبهجة وسرور وهم يتجولون بين الباعة في شراء احتياجاتهم من الألعاب والشكولاتة وما يحبونه من تلك المعروضات وتسمى "بالمَصَر" في سيئون.

كما تميز ختم مسجد رصّاصة بحي السحيل ومسجد الرحمن بحي الوحدة، بتنظيم المسابقات الثقافية للأطفال وإبراز المواهب الإبداعية، وتنظيم فقرات ورقصات شعبية من الفلكلور الشعبي، والتنكر بلباس الدمى التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس الأطفال.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى