منتخب الناشئين يبدأ استعداداته للتحضير لنهائيات كأس آسيا 2020م

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
 * أعلن الاتحاد اليمني العام لكرة القدم، عن بدء استعداد منتخب الناشئين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للناشئين 2020 ، المقرر إقامتها في البحرين ، وقال الاتحاد في نشرة على صفحته في الفيسبوك ، أنه تم الاتفاق مع مدرب المنتخب (الكابتن محمد النفيعي) ، بالبدء بوضع برنامج فردي للاعبين ، في وقت لم يعلن فيه الاتحاد والمدرب ، عن قائمة اللاعبين الذين سوف يخوضون معسكرهم التدريبي الاستعدادي للنهائيات .. حيث لم يعلن المدرب ولا الاتحاد عن زمان ومكان إقامة المعسكر التدريبي لمنتخب الناشئين في ظل تفشي جائحة كورونا.

 * هذا وكان منتخبنا للناشئين ، قد تأهل إلى هذه النهائيات ، بعد فوزه على منتخب بنجلادش بثلاثة أهداف نظيفة ، وتعادله مع منتخب قطر بهدف ، وفوزه على منتخب بوتان بعشرة أهداف مقابل هدف واحد ، محتلاً المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق هدف واحد عن المنتخب القطري صاحب المركز الأول ، ليتحصل على مقعد (أفضل فريق ثان) في التصفيات التمهيدية التي أقيمت في 2019 بالدوحة.

 * من جهة أخرى كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الموعد الرسمي لإجراء قرعة نهائيات بطولة كأس آسيا تحت 16 عامًا 2020 المقررة في مملكة البحرين ، خلال الفترة من 16 سبتمبر ، وحتى 3 أكتوبر المقبلين .. وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه اختار يوم 18 يونيو المقبل موعدًا لإجراء مراسم القرعة بمشاركة ممثلي المنتخبات والتي ستكون «عن بعد» بسبب ظروف تفشي جائحة كورونا المستجد.

 * ومن المنتظر أن تكون نهائيات آسيا للناشئين البطولة الأولى للاتحاد القاري لمنتخبات المراحل السنية بعد جائحة كورونا، وتسبقها إقامة مباريات دوري أبطال آسيا.
 * وستشهد كأس آسيا 2020 بالبحرين مشاركة 16 منتخبًا هم : منتخبنا للناشئين ، والبحرين (المستضيف) ، طاجيكستان ، الهند ، إيران، الإمارات ، قطر ، الصين ، استراليا ، كوريا الشمالية ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، إندونيسيا ، أوزبكستان ، وعمان.




> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى