البرلمان العربي: مؤتمر المانحين لليمن سيسهم في حشد تمويل الإغاثية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد د. مشعل بن فهم السُلمي، رئيس البرلمان العربي، أن "دعوة المملكة العربية السعودية لعقد مؤتمر المانحين لليمن، تأتي امتداداً لمساهمتها الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني، ورفع المعاناة الإنسانية عنه، وتعكس الدور الريادي للمملكة باعتبارها الداعم الأول لليمن وأكبر الممولين لخطط الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة"، مشدداً على أن "المؤتمر سيسهم بشكل كبير في حشد التمويل اللازم لدعم البرامج الإغاثية والإنسانية والتنموية لمساعدة الشعب اليمني في تحسين أوضاعه المعيشية".

وثمن د. السُلمي في تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، تنظيم المملكة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة مؤتمر المانحين لليمن للعام 2020م، افتراضياً من اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أهمية توقيت عقد المؤتمر في ضوء التداعيات الصحية والاقتصادية التي تفرضها جائحة كورونا، بهدف مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته، مؤكداً أن هذا المؤتمر يأتي استكمالاً للدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لخطط الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، التي كان آخرها تقديم مبلغ قدره 500 مليون دولار أميركي لدعم خطة الاستجابة لعام 2020م، وتوقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعدد من العقود لتوفير الاحتياجات الضرورية من الأجهزة والمستلزمات الطبية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الجمهورية اليمنية.

ودعا رئيس البرلمان العربي المنظمات الإغاثية الإقليمية والدولية والدول المانحة إلى المشاركة بفاعلية ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني المهم للوقوف مع اليمن وشعبه.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى