إرتيريا تفرج عن 20 صيادا آخرين

> الخوخة «الأيام» خاص:

> ذكر مسؤولون محليون وجمعية للصيادين أمس الأحد أن السلطات الإرتيرية أفرجت في وقت متأخر مساء أمس السبت عن 20 صيادا يمنيا من بين أكثر من 100 صياد اختطفتهم الأربعاء الماضي في سواحل الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، ليرتفع عدد المفرج عنهم 70 صيادا.
وكانت «الأيام» نشرت في عدد الخميس الماضي اختطاف قوات البحرية الإرتيرية أكثر من 100 صياد يمني على دفعات أثناء ما كانوا يبحرون للاصطياد على بعد 10 أميال بحرية من سواحل مدينتا الخوخة والمخا.

وقال شيخ للصيادين لـ«الأيام» إن حوالي 18 قارب صيد تعرضوا للقرصنة من القوات البحرية الإرتيرية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.
وعبر الاتحاد التعاوني السمكي في المخا والخوخة عن استنكارهما الشديدين لما أقدمت عليه القوات الإرتيرية وطالبا السلطات اليمنية بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الصيادين والإفراج عنهم وقواربهم وعودتهم إلى أهاليهم.

وجاءت عملية الإفراج عن الصيادين العشرين بعد يومين على إطلاق قوات خفر السواحل اليمنية عن زورقين تابعين للبحرية الإرتيرية و8 جنود اعتقلتهم القوات اليمنية عقب اشتباكات محدودة بعد اختراقهم الحدود البحرية لليمن ومحاولتهم القرصنة والاعتداء على الصيادين في المنطقة القريبة من جزيرة حنيش، محل نزاع سابق بين اليمن وإرتيريا وكان اليمن حصل على حكم المحكمة الدولية بسيادة تلك الجزر.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى