مدير صحة طور الباحة لـ«الأيام»: الوضع الصحي لا يبشر بخير مطلقا

> طور الباحة «الأيام» هشام عطيري

>
أوضح مدير مكتب الصحة بمديرية طور الباحة في محافظة لحج جميل الشعبي أن الوضع الصحي بالمديرية لا يبشر بخير مطلقا، نتيجة شحة الإمكانيات التي يعاني منها القطاع الصحي في ظل انتشار الحميات وحالات الاشتباه بفايروس كورونا.

وقال الشعبي لـ«الأيام»: "إن الطاقم الطبي يبذل جهودا عظيمة في سبيل الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية في مستشفى المديرية والمراكز الصحية، حيث تم علاج أكثر من 400 حالة مصابة بالحميات في المديرية".

واشار الشعبي إلى أن المكتب نفذ حملات رش لمكافحة البعوض الناقل للأمراض في مختلف مناطق المديرية بالتعاون مع المجتمع المحلي وبعض المنظمات الدولية منها منظمة الإنقاذ الدولية، منوها بتدخل  منظمة A.C.F من خلال تقديم مواد السلامة والنظافة ومنظمة رعاية الطفل.

وأكد مدير صحة طور الباحة بأنه تم تسجيل حالات إصابة بفايروس كورونا مؤكدة مخبريا، بالإضافة إلى تسجيل حالات اشتباه تم النزول إليها من قبل الفرق الطبية التي طالبتهم بالالتزام بالحجر المنزلي، لافتا إلى أن بعض الحالات تماثلت للشفاء بينما بعضها لازالت في الحجر المنزلي.

وكشف الشعبي تزايد في حالات الإصابة بفايروس كورونا نتيجة عودة العديد من أبناء المديرية الساكنين في مدينه عدن إلى قراهم لقضاء إجازة العيد، مؤكدا بأنهم بصدد افتتاح محجر صحي بالمديرية خلال الأيام القادمة، وذلك بعد تقديم خطة متكاملة لقيادة السلطة المحلية واعتماد المحافظ مبلغ ثلاثة ملايين ريال لتجهيز المحجر.

وبين الشعبي أن الوضع الصحي وانتشار الحميات في المديرية تسبب بإحداث هلع بين المواطنين دفعهم لشراء الأدوية بكميات كبيرة، مما أدى إلى حدوث نقص في بعض الأصناف الدوائية مثل السوائل الوريدية في مخازن الأدوية.
واختتم مدير الصحة بطورالباحة حديثه بدعوة السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات بتقديم الدعم للقطاع الصحي بالمديرية وإنشاء المحجر الصحي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى