السبت.. أعلى معدل إصابات يومية بكورونا في اليمن

> عدن «الأيام» خاص

>
أفادت لجنة الطوارئ الرسمية في المناطق المحررة أنها سجلت أمس السبت أعلى عدد إصابات بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء قبل شهرين في اليمن.

وقالت اللجنة في تقريرها الإحصائي اليومي على موقعها بتويتر: "‏سُجلت (73) حالة جديدة منها (17) حالة وفاة، (31)‎ في تعز منها (8) حالات وفاة، (38)‎ في حضرموت منها (9) حالات وفاة، و(4) في لحج".
وأضافت: " أبلغ عن (4) وفيات لإصابات سابقاً هي (3)‎ حضرموت، (1)‎ لحج. وسجلت (11) حالة تعافي (10) حالات بحضرموت، وحالة واحدة بلحج".

وأشارت الإحصائية إلى ارتفاع إجمالي الحالات إلى (705) حالات، منها (160) وفيات و(39) حالة تعافي.
في سياق متصل، علقت المتحدثة الرسمية باسم لجنة الطوارئ د. اشراق السباعي على أسباب ارتفاع أعداد إصابات ووفيات كورونا بحسب إحصائيات دولية، حيث عزت ذلك لأسباب، أهمها الظروف الخاصة التي تعانيها البلد.

وقالت السباعي في تصريح متلفز نشر مقتطف منها موقع (عدن تايم) الإخباري: "إن من أهم الأسباب هو أن وضع الإصحاح البيئي متهالك، بالإضافة إلى ملف المهاجرين والنازحين بالبلد، وكذا استمرار الهجرة الداخلية بين المدن والأرياف".
وأشارت إلى أنه من الأسباب  "الكوارث الطبيعية التي حلت بالبلد وأيضا جائحة الملاريا والكوليرا والشيكونغونيا وغيرها من الأمراض، وبسبب كل هذه الظروف فمن الطبيعي أن تكون نسب الإصابة في البلد مرتفعة.

ولفتت الى أن كل ماذكر يتزامن مع تردي كبير للبنية الصحية والمستشفيات التي تعمل بنسبة 45% من قدرتها نظرا لتدمر المستشفيات بسبب اجتياح ميليشيات الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى