أشغال تبن تتهم الأراضي بصرف مخططات الشوارع لمتنفذين

> تبن «الأيام» خاص

> دحض مدير أشغال مديرية تبن بلحج، جلال الظبي البان، الاتهامات حول مسؤولية المكتب في إغلاق مخططات العديد من الشوارع الفرعية والرئيسية وتحويلها إلى مبانٍ سكنية أو مواقع تجارية بالمديرية.

جلال الظبي
جلال الظبي
وكشف جلال الظبي البان أمس الثلاثاء لـ«الأيام» أن مخططات الشوارع تغلق من قِبل أشخاص لهم صلة بمتنفذين، إضافة إلى هيئة الأراضي التي تساعد على السطو على المال العام وإغلاق أغلب الشوارع، من خلال قيام مكتب الأراضي بتخطيط وحدات جواري حديثة عوضاً عن المخططات السابقة ورفع المقترحات لرئاسة المصلحة لعمل وشق شوارع جديدة كون مخططات تلك الشوارع السابقة أغلقت.

وحمل البان بهذا الصدد "هيئة الأراضي المسؤولية تجاه إغلاق تلك الشوارع"، متسائلاً في نفس الوقت، عن أسباب عدم وضع مخططات جديدة من قِبل هيئة الأراضي لتوزيعها على المواطنين بدلاً من نهب عدد من الأشخاص لآلاف الأفدنة دون أن تحرك الجهات المختصة ساكناً.

واتهم البان هيئة الأراضي بصرف مخططات الشوارع وإغلاقها بإجراءات أولية وتوجيه هيئة الأراضي لمكتب الأشغال في تبن بصرف ترخيص تسوير أو بناء، مشيراً إلى أنهم في أشغال تبن حاولوا إيقاف بعض التوجيهات، إلا أن هناك ضغوطاً شديدة من قِبل هيئة الأراضي لتمريرها، حسب قوله.

وقال: "إن مكتب أشغال تبن لا تتوفر لديه الإمكانيات للنزول وتوفير أطقم أمنية لضبط المخالفين، وهو ما أدى إلى زيادة المخالفات والعشوائية".

وطالب البان الجهات المختصة بفصل التخطيط عن هيئة الأراضي، كون هناك ملاك خاصة موثقة في المحاكم، يجب أن تصرف لها تراخيص دون قيد أو شرط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى