قطاع السياحة في إنكلترا يستأنف نشاطه في 4 يوليو

لندن «الأيام» أ ف ب

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء تخفيفا إضافيا للتدابير المرتبطة بفيروس كورونا المستجدّ في إنكلترا اعتبارا من 4 يوليو، كجزء من خطة لإعادة تنشيط قطاعات الضيافة والثقافة والسياحة.

وستسمح السلطات بإعادة فتح الحانات والمطاعم، وكذلك الفنادق ودور المبيت وأماكن الإقامة الذاتية الخدمة، إلى جانب صالات السينما والمتاحف وصالات العرض.

كما سيُسمح لأسرتين منفصلتين بالالتقاء داخل المنزل للمرة الأولى منذ مارس.

وأفاد جونسون أمام البرلمان "اليوم نستطيع أن نقول إن سباتنا الوطني الطويل بدأ ينتهي"، واصفا رفع القيود بالعودة إلى "الشعور بالحياة الطبيعية".

وتابع امام النواب "بعد فرض أشد القيود في زمن السلم، بتنا الآن قادرين على تسهيل الحياة على الناس لرؤية مزيد من أصدقائهم وعائلاتهم ومساعدة الشركات في الوقوف على أقدامها وإعادة الناس إلى العمل".

وبريطانيا واحدة من الدول الأكثر تضررا من الوباء العالمي ووصل عدد الوفيات الرسمي لدى الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ كوفيد-19 إلى نحو 43 الفا. وتأمل الحكومة أن يساعد تخفيف القيود على بدء تعافي الاقتصاد، مع توقعات بحدوث ركود وخسائر فادحة وخفض للوظائف.

لكن جونسون حذّر من أن الحكومة ستعيد فرض القيود عند الضرورة، وقال "لن نتردد في الضغط على المكابح وإعادة فرض القيود إذا لزم الأمر".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى