مسام: المناطق التي تم تأمينها في مأرب يسكن فيها آلاف النازحين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلن "المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن" (مسام) اليوم الأربعاء أنه انتزع وأتلف 20 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في محافظتي مأرب والجوف (شرق البلاد) خلال عامين.

وقال قائد "الفريق 11 مسام" المهندس صالح طريق، في بيان نشره المكتب الإعلامي للمشروع، إن فريقه استطاع منذ أن بدأ عمله في المشروع منتصف 2018 تأمين وتطهير 16 حقلاً ومنطقة ملغومة تنوعت ما بين مناطق زراعية وسكنية وممرات طرق رئيسية وفرعية.

وأشار طريق إلى أن "80 % من مساحة محافظة مأرب زرعها الحوثيون ـ قبل تحريرها ـ بشكل كثيف وعشوائي بعشرات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة. وبفضل الجهود التي بذلتها فرق مسام خلال أكثر من عامين تم تأمين مأرب من خطر الألغام بشكل شبه كلي".

وأضاف أن أغلب المناطق التي تم تأمينها في الجفينة وذات الراء وغيرها "أصبحت الآن مناطق سكنية تشمل عشرات المخيمات المكتظة بآلاف النازحين الذين شردتهم الميليشيات الحوثية من أراضيهم ومنازلهم".

ووجّه طريق رسالة شكر باسم أبناء مأرب لإدارة مشروع مسام "على الجهود الكبيرة في إبعاد اليمن واليمنيين من الموت الذي نصبته لهم ميليشيا الحوثي تحت الأرض على شكل ألغام وعبوات ناسفة"، حسب تعبيره.
ولفت إلى أن "مسام هو مشروع حياة للأرض والإنسان. وبفضل فرق مسام الهندسية المدربة والمزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال كشف الألغام، تم خلال عامين تطبيع الحياة في كثير من المناطق اليمنية، وتم تمكين المواطنين من العودة إلى مناطقهم آمنين"، وفق تعبيره.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى