دخول 3587 شخصا من منفذ الوديعة بلا فحص

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> ناشد مندوب مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء بمنفذ الوديعة البري مراد رمضان صبيح، السلطات الحكومية بسرعة توفير محاليل الفحص السريع "Rabid Test" لتمكين الفرق الطبية العاملة بالمستشفى الميداني بالمنفذ من القيام بمهامها على أكمل وجه، وفحص الوافدين العالقين بصورة صحيحة.
وقال صبيح إن المنفذ أستقبل خلال الأسبوع الماضي 7115 وافدا من العالقين، تم إجراء الفحص السريع لـ 3528 وافدا فقط، نظرا لنفاد محاليل الفحص السريع منذ الإثنين الماضي، واكتفت الفرق الطبية بالمعاينة والفحص الحراري للـ 3587 وافدا المتبقيين.

وأكد صبيح أنه تم مخاطبة الجهات المسؤولة بقرب نفاد الكمية، لكنها لم تقم بأي تحرك إزاء ذلك حتى اليوم، مشيرا إلى أن نتائج الفحص السريع أظهرت أربع حالات إيجابية فقط.

وأوضح مندوب مكتب الصحة أن مركز الفرز والحجر الصحي بالمستشفى الميداني قدم الرعاية الصحية الأولية للوافدين من خلال المعاينة والفحص المخبري والأشعة السينية والرقود والعلاجات المجانية وخدمات أخرى للوافدين منذ تدشين العمل فيه في الـ17 من يونيو الجاري، بإشراف من الوزارة، وتمويل مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى