دورة تدريب للمرأة في خياطة الكمامات الصحية بالقَطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> انطلقت صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية للمرأة في خياطة الكمامات الصحية في جمعية المرأة للتنمية بمديرية القطن محافظة حضرموت.
وتتلقى المتدربات خلال الدورة المنفذة من قبل مؤسسة الشهيد بن حبريش بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، على مدى شهرين محاضرات نظرية وتطبيقية في خياطة الكمامات الصحية.

وتأتي الدورة ضمن مشروع الاستجابة المجتمعية ( كوفيد-19) بوادي حضرموت الذي يستهدف مديريات سيئون ، تريم ، شبام ، القطن وساه بالمحافظة.

وفي التدشين أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن محمد بن دهري بجهود منظمات المجتمع المدني المحلي والمنظمات الدولية في إقامة مثل هذه الدورات الهادفة إلى تمكين المرأة ورفع قدراتها في المجتمع.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية عبير حمدي أن المشروع يستهدف النساء المعيلات لأسرهن؛ لتمكينهن من خوض غمار الحياة وتوفير احتياجاتها، مشيرة إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة دعم الإنتاج المحلي من الكمامات والاكتفاء الذاتي، طالما أن الكادر البشري موجود والمادة متوفرة؛ لتعم الفائدة الجميع، متمنية الاستفادة من هذه الطاقات البشرية في مشاريع مستقبلية.

بدوره أشار منسق المشروع أبوبكر حسان إلى أن المشروع يشتمل على التوعية وبناء القدرات والتدريب والحماية، ويستهدف شرائح المجتمع كافة، ومن ضمنها ذوو الاحتياجات الخاصة؛ لتمكينهم مهنيا واقتصاديا.
حضر التدشين المدير المالي لمؤسسة الشهيد بن حبريش زكي بن سعد ومنسق المشروع بمديرية القطن فضل عسكول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى