العالقون بمصر يطالبون بإلغاء فحص PCR الخاص بكورونا

> القاهرة «الأيام» خاص:

> ناشد العالقون في مصر أمس الأول الحكومة اليمنية ممثلةً بنائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ د. سالم الخنبشي، النظر إلى حالهم في ظل الأوضاع الصعبة، وإلغاء فحص (PCR) والاكتفاء بالفحص الحراري.

وقالوا في المناشدة: "نحن العالقون في جمهورية مصر العربية نعاني الأمرين، ولك أن تتخيل وضع الأسر وكبار السن المصابين بالأمراض المزمنة في ظلّ هذه الظروف الصعبة، والذين جاؤوا لغرض العلاج وتقطعت بهم السبل، ولا يوجد لديهم المال للإقامة لفترة طويلة، واستبشروا خيراً عندما اتخذتم قراراً بإجلاء المواطنين العالقين، ولكن هناك من يعرقل ويقوم باستغلال معانات العالقين بسبب فحص PCR الخاص بكورونا، والتلاعب بنتائجه".

ولك أن تتخيل فرحة العالقين عندما يصلهم اتصال من مكتب اليمنية يحدد لهم موعد الرحلة والفحص، سرعان ما تتبدد هذه الأحلام وتتحول إلى كابوس وقلق يراودان العالقين وهم منتظرون ظهور نتيجة الفحص، ليتفاجؤوا في اليوم التالي قبل موعد السفر بساعات، باتصال من مكتب اليمنية يخبرهم بأن نتيجة الفحص لم تظهر أو أن هناك نقصاً في العينة أو اشتباه فيه أو إصابة، وعليهم البقاء في مصر لفترة أسبوعين آخرين، بالرغم من أن الكثير ممن تم الاتصال بهم لا تظهر عليهم أية أعراض كورونا، وهم في صحة جيدة.

ونطالبكم بالتدخل بإلغاء الفحص والاكتفاء بالفحص الحراري في المطارات أسوةً بما تم التعامل به في منفذ الوديعة الحدودي وباقي مطارات دول العالم التي لم تعد تشترط على الأجانب، فضلاً عن رعاياها فحص PCR، وكما يعلم الجميع أن اليمن أصبحت بؤرة للأمراض المنتشرة في كل الأزقة والشوارع.
نأمل منكم إعادة النظر وإلغاء الفحص وتوفير المبالغ التي تستنزف لذلك، والاكتفاء بالفحص الحراري، والأخذ بعين الاعتبار أوضاع العالقين وحالاتهم النفسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى