شرطة دبي تطيح بعصابة مشاهير الانستجرام احتالوا بمليار ونصف درهم "فيديو"

> كشفت شرطة دبي، بدولة الإمارات، الخميس، تفاصيل عملية ”صيد الثعالب 2″، التي نفذتها للقبض على ريمون عباس، أحد أشهر المجرمين الدوليين ومن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، والملقب بـ ”هاشبوبي“، وأولاليكان جاكوب الملقب بـ“وود بيري“ وأفراد آخرين، متهمين بعمليات غسيل للأموال والاحتيال الإلكتروني على الصعيد الدولي.

ونشرت شرطة دبي مقطع فيديو عبر حسابها في ”تويتر“، أوضحت فيه تفاصيل القبض على المتهمين المتورطين بالجرائم المختلفة، وكيف جرى تتبعهم طوال تلك الفترة حتى لحظة القبض عليهم.
وذكرت شرطة دبي أنها نفذت ضربة ثانية موجعة في أقل من 4 أشهر، أسقطت فيها شهير مواقع التواصل الاجتماعي ”هاشبوبي“ ومن خلفه متخصصين في جرائم احتيال دولية منظمة، في عملية نوعية جديدة أطلقت عليها اسم صيد الثعالب 2، قضت على آمال عصابة ”هاشبوبي“ المكونة من 12 فردا، وأوقفت جرائم احتيالها المنظمة في مختلف أنحاء العالم“.

وأضافت أن 6 فرق مداهمة من شرطة دبي، انقضت في وقت واحد وفي ساعة الصفر على أماكن سكن عصابة ”هاشبوبي“، وباغتتهم أثناء سباتهم العميق، وقبل أن يدركوا ما حدث معهم كانوا مكبلي الأيدي جميعا“.
وكشفت شرطة دبي أن دوريات المراقبة الإلكترونية كانت تضع ”هاشبوبي“ تحت نظرها ومراقبتها، في الوقت الذي كان يتباهى فيه بأمواله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وردت معلومات عن ضلوعه في جرائم احتيال وقيادته لعصابة أفريقية.

وتابع فريق عمل احترافي حسابات ”هاشبوبي“ وعصابته في مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين للفريق أنهم محترفون في إنشاء الصفحات المقلدة على مواقع التواصل بأسماء وهمية، إلى جانب الادعاء بأنهم من أفراد الطبقة المخملية ذات الثراء الفاحش؛ من أجل استدراج ضحاياهم والنصب عليهم.

وأشارت شرطة دبي إلى أن وقف كافة تلك العمليات الإجرامية، ساهم في فك رموز قضايا نصب عالمية تصل قيمتها إلى مليار و600 مليون درهم (نحو 435 مليون دولار أمريكي)، إلى جانب ضبط مبالغ تفوق 150 مليون درهم (نحو 41 مليون دولار أمريكي)، وتحريز 21 جهاز حاسب آلي، و47 هاتفا ذكيا، و15 ذاكرة تخزين، و5 أقراص صلبة تحتوي على 119.580 ملف احتيال، وكشف عناوين 1926400 ضحية، ومصادرة 13 سيارة فارهة اشتراها ”هاشبوبي“ وعصابته من جرائم الاحتيال بقيمة 25 مليون درهم (ما يعادل 6,750,000 دولار).

إرم نيوز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى