مدير مصائد أبين يناقش مع اللجنة الاقتصادية مشاكل القطاع السمكي

زنجبار «الأيام» سالم حيدرة

التقى مدير عام مكتب المصائد والاصطياد السمكي بأبين صالح عبادي بمكتبه اليوم الإثنين اللجنة الاقتصادية للشؤون الزراعية والأسماك برئاسة د. حسن العبد رئيس لجنة الزراعة والأسماك، وكُرس اللقاء لمناقشة مشاكل القطاع السمكي والمشاريع المتعثرة والصعوبات والعراقيل التي تعترضهم.

وأكد مدير عام مكتب مصائد أبين أن هذا اللقاء سيكون له أثر كبير في نفوس الصيادين، ويؤكد حرص المجلس على القطاع السمكي، وأنهم يعانون العديد من الصعوبات التي تعترض عملهم، ويحتاجون إلى الأثاث المكتبي، ولتعويض الصيادين الذين تعرضت قواربهم للخراب والتلف جراء الإعصار الذي ضرب سواحل أبين مؤخراً، وأن هناك تدخلات من بعض المنظمات مثل الفاو؛ لتقديم أوجه الدعم للتخفيف من معاناتهم، إضافة إلى تقديم قوارب لبعض الصيادين عبر الوزارة مقدمة من رئيس الجمهورية، ونريد أن يتم عمل كاسر الأمواج في منطقة الشيخ عبدالله وشقرة.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والأسماك بالمجلس الانتقالي أنه سيتم إقامة مصنع للثلج بمنطقة الشيخ عبدالله بزنجبار بدعم من اليابان؛ لكي يستفيد منه الصيادون، فقد قدمت منظمة الفاو 5 مليون دولار؛ لدعم القطاع السمكي بأبين، وأن المجلس يحرص على متابعة مشاكل الصيادين، وتقديم أوجه الدعم اللازم لهم بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وقامت لجنة الزراعة والأسماك بالمجلس بالنزول الميداني؛ لتفقد سوق حراج الأسماك بمنطقة الشيخ عبدالله، ولمعاينة المكان الذي سيتم فيه عمل مصنع الثلج بدعم ياباني، والتقت بعدد من الصيادين، واستمعت للصعوبات والمشاكل التي يعانون منها، ووعدتهم بنقلها إلى قيادة المجلس الانتقالي؛ لعمل الحلول المناسبة لها.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى