تدشين دورة تنموية للمرشدين الزراعيين بأبين

زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

دشنت صباح أمس الإثنين الدورة التدريبية للمرشدين الزراعيين في مدينة جعار بأبين، بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة، التي تقيمها منظمة الأغذية والزراعة "ألفاو" والإدارة العامة للإرشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة والموارد المائية.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى تنمية ورفع مهارات المرشدين الزراعيين الذين يتلقون العديد من المحاضرات الهادفة إلى إرشاد المزارعين في مجال الإنتاج النباتي والحيواني.

وأكد مدير عام مكتب الزراعة والريّ حسين الهيثمي على أهمية الاستفادة من المحاضرات التي سيتلقاها أبرز الكوادر الزراعية في كيفية توعية المزارعين بمجال الإنتاج النباتي والحيواني، مشيداً بفريق عمل مشروع الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد فقراً.

تدشين دورة تنموية للمرشدين الزراعيين بأبين
تدشين دورة تنموية للمرشدين الزراعيين بأبين

ودعا ضابط المشروع علي محمد السليماني المشاركين إلى الانضباط في برنامج الدورة، وتطبيق ما تعلموه من معارف ومهارات وعكسها على الواقع، شاكراً مكاتب الزراعة والريّ بالمحافظة على تذليل الصعوبات التي تعيق المشروع.

وأوضح مدير مركز التدريب والإرشاد الزراعي أبوبكر صالح عمر أن الدورة تهدف إلى تنمية ورفع معارف ومهارات المرشدين الزراعيين في الإنتاج النباتي والحيواني، وتقديمهم للتوعية السهلة والمبسطة للمزارعين المستفيدين من المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يسعى للتدخل وتوزيع عدد من الدواجن ومبالغ مالية وعليقة مركزة ومكعبات محلية للمزارعين، وكذلك توزيع بذور للحدائق المنزلية.
حضر التدشين مدير مكتب الزراعة والري بخنفر ياسر الحسني ومدير وحدة الري م. عبدالله طبيق.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى